فعاليات

“بيكر هيوز” و “دسر” تحتفلان بتدشين منشأة لتصنيع المواد الكيميائية

دعمًا لتوطين الكيماويات النفطية والصناعية في المملكة العربية السعودية

الجبيل : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

بحضور كريم من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود وزير الطاقة ، ومعالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الاستثمار ، ومعالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية ، دشنت “بيكر هيوز”، الشركة الرائدة في تكنولوجيا الطاقة ، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية “دسر” ، التابعة لكل من “صندوق الاستثمارات العامة السعودي” و”أرامكو السعودية” و”الشركة السعودية للصناعات الأساسية – سابك”، رسمياً يوم الأحد منشأة التصنيع المشتركة التي تم الإعلان عنها سابقاً، والتي تركز على توفير حلول الكيماويات لحقول النفط والقطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية.

تستهدف منشأة بيترولايت السعودية للكيماويات زيادة قدرات الإمداد في السعودية، من المواد الخام مثل المذيبات والجليكولات (glycols)، بالإضافة إلى تسريع تطوير مهارات التصنيع وقدرات القوى العاملة المحلية بنسبة 70% من السعودة. ومن خلال التسليم السريع للحلول الكيميائية المناسبة للغرض، تصبح المنشأة أقرب إلى العملاء والموردين، ما يؤدي إلى تحقيق الكفاءة في جميع الأعمال، كما تعتمد المنشأة الجديدة أيضًا على إستراتيجية بيكر هيوز الحديثة لتوفير وإنتاج المواد الكيميائية بالقرب من مراكز الطلب الرئيسية، كما تم تحقيقه مؤخرًا مع مصنع المواد الكيماوية في سنغافورة.

Advertisement
maharat

وبهذه المناسبة قال لورينزو سيمونيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “بيكر هيوز”: “نحتفي اليوم بإنجازٍ نوعي، يتوج جهودنا المتواصلة مع شركة “دسر” لتعزيز القيمة المحلية المضافة وتمكين سوق الكيماويات في المملكة والمنطقة بمُجملها. ويأتي افتتاح المنشأة تماشياً مع الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية، ويمثل نقلةً نوعية ضمن مساعي المملكة لدفع عجلة نمو الاقتصاد والصناعة. ونفخر في “بيكر هيوز” بأن نكون جزءً من هذه الرحلة التي بدأناها منذ ما يزيد على 85 عاماً في المملكة العربية السعودية، ونتطلع للمضي قُدُماً في استثماراتنا لمواصلة النمو معاً”.

من جهته ، قال الدكتور رائد الريس الرئيس التنفيذي لشركة “دسر”: “يأتي تدشين مشروع منشأة بيترولايت السعودية للكيماويات الجديدة، في سياق جهود دسر المستمرة بالتعاون مع شركائها لتوطين الصناعات الاستراتيجية ، تعظيما للأثر التنموي والاقتصادي في المملكة. في دسر نعتز ونقدر الشراكة المميزة مع بيكر هيوز والتي نرى اليوم واحدة من ثمراتها، فهذا المشروع الجديد سيوفر فرص وظيفية مميزة لأبناء وبنات الوطن حيث نستهدف نسبة توطين تصل إلى أكثر من 70%”.

يذكر أن منشأة بيترولايت السعودية للكيماويات تمتد على مساحة 90 ألف متر مربع، تقريبًا، ويضم مختبرًا لمراقبة الجودة في الموقع، ومواد تغذية لخط أنابيب أكسيد الإيثيلين وأكسيد البروبيلين، و14 خزانًا للتخزين. كما تصنّع المنشأة مواد الكيماويات النفطية والصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى