أخبار عربية

مصر تحذر من أعاصير مدمرة في طريقها إلى ليبيا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر ، من الأعاصير المتوسطية ، مشيرة إلى أنها حالة جوية عاصفة شبيهة بالأعاصير المدارية ، وتظهر فوق منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت أن هذه الأعاصير تصل قوتها في بعض الحالات النادرة إلى قوة إعصار من الدرجة الأولى ، لافتة إلى أنها في مثل هذه الحالات ، يتمثل الخطر الرئيسي في الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة ، وليس في قوة الرياح.

Advertisement

وأضافت الأرصاد الجوية ، أن الأعاصير المتوسطية تنشط من شهر أكتوبر إلى يناير ، ولا تتكون في شهور الصيف ، وتتمركز غرب البحر المتوسط وتكون نادرة الحدوث في المنطقة الشرقية ، مشيرة إلى أنها حدثت من قبل وتسببت في هطول أمطار غزيرة على السواحل المصرية.

وأشارت الأرصاد الجوية ، إلى أن وسط البحر المتوسط ، يشهد عاصفة قوية كبيرة المساحة أثرت على اليونان وستصل إلى شمال ليبيا ، لافتة إلى أن هذا يدل على احترار مياه البحر الأبيض المتوسط ، وبداية تكون العواصف خلال هذا الوقت من العام.

وذكرت الأرصاد الجوية ، أن هذه العاصفة تسببت في أمطار غزيرة وفيضانات عارمة في اليونان أدت إلى ارتفاع منسوب المياه وغرق الشوارع والبيوت والسيارات ، وجرى الإعلان عن قتلى ومفقودين ، لافتة إلى أنه على النقيض تسببت هذه العاصفة في ارتفاع كبير واستثنائي في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال هذا الوقت من العام ، بسبب جذبها للكتل الهوائية ليكون اتجاه الرياح جنوبيا حارا وجافا ، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض النسبي من السبت القادم بسبب تغير اتجاه الرياح وتحولها إلى شمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى