أخبار عالمية

سلطنة عُمان : للشعوب الحق في مقاومة الاحتلال وحق تقرير المصير

في اجتماع الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بجدة

جدة : هرمز نيوز

Advertisement

أكدت سلطنة عُمان على حق الشعوب في مقاومة الاحتلال وحق تقرير المصير الذي كفلته المبادئ والمواثيق الدولية ، معربة عن إدانتها لاستمرار السياسات التعسفية والاعتداءات الإسرائيلية وممارساتها الإجرامية غير المشروعة في غزة والتي تتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية.

وطالبت سلطنة عُمان في كلمة ألقاها سعادة الشيخ أحمد بن هاشل المسكري – رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجوار الإقليمي بوزارة الخارجية – خلال اجتماع الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة السعودية المجتمع الدولي بالتحرك لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية ومحاسبة إسرائيل على جرائمها في غزة.

Advertisement

وأشار سعادته إلى أن ما تقوم به إسرائيل من سياسات تعسفية تجاه المدنيين الفلسطينيين العزل يهدد بشكل واضح سلامة واستقرار المنطقة، بما في ذلك الملاحة الدولية.

وأوضح سعادة السفير أن سلطنة عُمان قد طالبت خلال مرافعتها الشفهية أمام محكمة العدل الدولية في 23 من فبراير الماضي بشأن الممارسات الإسرائيلية ضد حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإنكار حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بأن تشرع المحكمة برأي يضع حداً فورياً لهذا الوضع غير القانوني واللاشرعي لإسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار سعادته إلى أن سلطنة عمان قد أكدت على أهمية العمل الفوري لإطلاق عملية سياسية جادة لإحياء السلام من خلال مؤتمر دولي بمشاركة كافة الأطراف ، على أن يشمل ذلك الجهد الدولي أساسًا ، الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحصولها على كامل العضوية لدى الأمم المتحدة.. وقيامها كدولة مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية وعلى حدود الرابع من يونيو 1967م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى