أخبار عالمية

ترامب بعد المثول أمام المحكمة .. هذا اضطهاد لخصم سياسي

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، أنه “غير مذنب” في قضية محاولة إلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية 2020 التي خسرها أمام الرئيس جو بايدن.

وقال ترامب ، للصحفيين في مطار ريغان في واشنطن بعد مثوله أمام المحكمة ، إن توجيه لائحة الاتهام الأخيرة له يعد “اضطهادا سياسيا” ، وانتقد التهم الأخيرة التي يواجهها ، ووصفها بأنها “جزء من محاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2024”.

Advertisement

وأضاف : “هذا اضطهاد لخصم سياسي ، ولم يكن من المفترض أن يحدث هذا أبدا في أمريكا”، وتابع : “هذا هو اضطهاد للشخص الذي يتصدر بأعداد كبيرة جداً جداً الانتخابات التمهيدية الجمهورية ويتصدر عن بايدن ، لذلك إذا لم تتمكن من هزيمته ، فإنك تضطهده أو تقاضيه ، لا يمكننا أن ندع هذا يحدث في أمريكا “.

يذكر أن دونالد ترامب مثل أمام المحكمة على خلفية توجيه لائحة اتهام جديدة إليه للمرة الثالثة ، في سابقة تاريخية لرئيس سابق حيث يواجه تهما جنائية.

وشملت اللائحة الأخيرة التي جاءت على خلفية التحقيقات بشأن جهود ترامب لإلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية 2020 تهما يُنظر إليها على أن “أخطر خيانة ارتكبها رئيس سابق تجاه واجباته الدستورية” عندما حاول البقاء في البيت الأبيض بعد خسارته الانتخابات في 2020 ، وذلك بالمخالفة للتقليد الأمريكي المتمثل في ضمان الانتقال السلمي للسلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى