أخبار عالمية

“بوينج” تعترف بالاحتيال بعد كارثة “737 ماكس”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

اعترفت شركة “بوينج” بالتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة بعد أن أكدت وزارة العدل الأمريكية عدم التزام الشركة باتفاق سابق إثر حادثي تحطم طائرة “بوينج 737 ماكس”.

وبموجب الاتفاق المبدئي تواجه “بوينج” غرامة جنائية قد تصل إلى 487.2 مليون دولار وهو الحد الأقصى الذي يسمح به القانون. والمبلغ الفعلي للغرامة سيحدده القاضي.

Advertisement

وستقوم “بوينج” بتعيين مراقب للشركة وستكون ملزمة بإنفاق ما لا يقل عن 455 مليون دولار لدعم برامج الامتثال والسلامة الخاصة بها على مدار السنوات الثلاث المقبلة. كما ستخضع لثلاث سنوات من المراقبة القضائية.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية في مايو الماضي أن شركة “بوينج” قد نقضت اتفاقية تأجيل الملاحقة القضائية لعام 2021 ، والتي ترتبط بحوادث تحطم الطائرات التي تم التوصل إليها في الأيام الأخيرة من إدارة ترامب.

وأبلغت الشركة المدعين العامين في يونيو الماضي بعدم موافقتها على قرارهم بأنها انتهكت اتفاقية سابقة.

وكجزء من اتفاقية عام 2021 دفعت “بوينج” غرامة قدرها 243.6 مليون دولار واعترفت بخداع إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية بشأن نظام تحكم غامض بالطيران مرتبط بالحوادث المأساوية.

كما تعهدت بتحسين إجراءات السلامة الداخلية لديها. وفي المقابل ، ستسحب الحكومة تهمة جنائية ضد الشركة بعد 3 سنوات ، الأمر الذي أثار انتقادات شديدة من جانب عائلات ضحايا الحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى