أخبار عالمية

بوتين : يوجه رسائل نارية لأمريكا وحلفائها.. العالم أحادي القطب قد انتهى

ألقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، كلمة خلال مشاركته في الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين (SPIEF 2022) ، اليوم الجمعة، 17 يونيو.

والتي انطلقت فعالياته في مدينة سان بطرسبورغ ، وسط مشاركة دول عربية ، ومنها مصر التي تشارك في الحدث بصفة ضيف شرف.

وينعقد المنتدى هذا الأسبوع في نسخته الخامسة والعشرين في الفترة من 15 و18 يونيو الجاري ، ويجذب الحدث أكثر من 13500 مشارك من 141 منطقة ودولة في العالم.

ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم ، وينعقد المنتدى وجها لوجه مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية وباستخدام التقنيات الرقمية الحديثة.

ووفقا لبيانات الهيئة المنظمة للحدث مؤسسة “روس كونغرس” فإن قرابة 43 وزيرا من دول أجنبية ، يشاركون في الفعالية.

وقد وجه “بوتين” عدة رسائل نارية من خلال كلمته عندما قال( الثقة في العملات العالمية تقوضت كرمى الطموح والأوهام الجيوسياسية التي عفا عليها الزمن ، والعالم لم يعد كما كان من قبل ، و الأوهام الجيوسياسية التي عفا عنها الزمن قوضت الثقة في العملات العالمية ، أمريكا بعد أن أعلنت النصر في الحرب الباردة ، أعلنت أن مصالحها مقدسة ، والآن تسير اللعبة في اتجاه واحد ، وفي ظل هذه الظروف يكون العالم غير مستقر ، دول “المليار الذهبي” لا زالت تعتبر كل الدول الأخرى “مستعمرا من الدرجة الثانية ، أمريكا اعتبرت نفسها رسول الرب على الأرض عند إعلانها الانتصار في الحرب الباردة”

وأخيرا قال روسيا ستتعامل مع من يريد التعامل معها من القادة القادرين على التمييز ما بين مصالح أوطانهم والإملاءات الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى