أخبار عالمية

بالقطار .. زعيم كوريا الشمالية يصل إلى روسيا .. وسط تحذيرات أميركية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى روسيا (الثلاثاء) ، في زيارة نادرة إلى الخارج ، وسط تحذيرات من واشنطن بشأن صفقة أسلحة محتملة لحرب موسكو في أوكرانيا ، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العلاقات مع روسيا تمثل “الأولوية الأولى” بالنسبة لبلاده.

Advertisement

رئيس كوريا الشمالية في روسيا 2

وفي مستهل الاجتماع الذي عقده بوتين وكيم في مطار فوستوشني الفضائي ، أشار بوتين إلى أن اللقاء يجري “في وقت خاص”، حيث احتفلت كوريا الشمالية مؤخرا بالذكرى الـ 75 لتأسيس الدولة ، مشيراً إلى أن الاتحاد السوفيتي كان أول من اعترف بها.

من جانبه ، أعرب كيم عن امتنانه للجانب الروسي على حسن الترحيب وقال “نعقد الآن اجتماعا خاصا معكم في قلب القوة الفضائية روسيا .. لقد تمكنا من رؤية حاضر ومستقبل القوة الفضائية الروسية بأعيننا”.

رئيس كوريا الشمالية في روسيا 3 3

وأعرب كيم جونغ أون عن ثقته في أن محادثاته مع بوتين ستساعد في الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى جديد.

وقال الرئيس الروسي إن المباحثات تضمنت تبادلا “صريحا” لوجهات النظر بشأن الوضع في المنطقة ، كما تطرقت إلى العلاقات الثنائية بين البلدين ، والمشاريع المهمة في مجالات النقل والسكك الحديدية والموانئ والزراعة وغيرها.

وحول العلاقات الثنائية أشار الرئيس بوتين إلى الضرر الذي ألحقه وباء “كوفيد” بالمشاريع الروسية الكورية الشمالية ، حيث كانت كوريا مغلقة تماما أثناء الوباء ، وكان هناك الكثير من المشاريع الثنائية بين البلدين ، تعود إلى الواجهة مجددا.

فيما يتعلق بالتعاون الصناعي العسكري قال بوتين : “هناك بعض القيود التي تلتزم بها روسيا ، لكن هناك أشياء بإمكاننا الحديث بشأنها ، وهناك إمكانيات. إن روسيا تتمتع بالاكتفاء الذاتي ، إلا أنه ، وفي إطار القواعد الحالية ، هناك فرص نهتم بها ونناقشها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى