رياضة عربية

رسمياً : الأهلي بطلاً لكأس مصر للمرة الـ 39 في تاريخه

كتب : طارق الجزار

Advertisement

حقق الأهلي لقب كأس مصر للمرة الـ 39 في تاريخه ، بعدما تغلب على منافسه التقليدي ، الزمالك بنتيجة (2-0).

وتمكن الأهلي من حصد اللقب الـ39 في تاريخه ، والثاني على التوالي للمرة الأولي منذ 2007 ، حيث فشل الفريق الأحمر في تحقيق هذا الإنجاز على مدار الأعوام السابقة.

Advertisement

وحسم المارد الأحمر القمة المصرية التى أقيمت على الأراضي السعودية ، بنتيجة (2-0) ، رغم سيطرة الزمالك على مجريات المباراة في معظم الوقت.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول ، الذي لم يتمكن فيه الزمالك من استغلال الفرص التى أتيحت له ، رغم عدم ظهور الأهلي بالشكل المطلوب.

ولم يشهد الشوط الثاني من المباراة أي تغيير في النتيجة ، إلا عند الدقيقة الـ 84 ، عندما تمكن إمام عاشور من تسجيل الهدف الأول للأهلي ، بعد تمريرة من محمد مجدي أفشه.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ، تمكن محمد مجدي أفشه من تسجيل الهدف الثاني للمارد الأحمر ، بعد تمريرة من إمام عاشور ، ليحسم الأهلي القمة لصالحه بهدفين دون رد.

وبهذه النتيجة حقق الأهلي المصري فوزه الأول على الزمالك في نهائي كأس مصر ، منذ النهائي الشهير في 2007 والذي انتهي لصالح الأحمر بنتيجة (4-3).

وفي نفس السياق ، واصل السويسري مارسيل كولر تفوقه على الزمالك ، حيث حقق فوزه الرابع على التوالي على حساب الفارس الأبيض.

وتفوق كولر على الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري ، في أول قمة له مع الأهلي بنتيجة (2-0) ، وفي مواجهتى الدوري الموسم الماضي ، تفوق أبناء الجزيرة بنتيجتي (3-0) و(4-1) على الترتيب ، ليستحق كولر أن يلقب بـ “قاهر ميت عقبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى