رياضة عربية

بعد خروجه المبكر.. لماذا فشل الوداد في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا؟

كتب : طارق الجزار

Advertisement

ودع الوداد الرياضي المغربي مسابقة دوري أبطال أفريقيا ، من دور المجموعات ، رغم تحقيقه الفوز على نظيره أسيك ميموزا بهدف دون رد.

وحل الوداد في المركز الثالث بالمجموعة الثانية بـ 9 نقاط ، خلف فريق سيمبا التنزاني الذي يمتلك نفس الرصيد ، وذلك بفارق الأهداف ، خاصة بعد أن حقق الفريق الفوز بسداسية اليوم أمام جوانينج جالاكسي.

Advertisement

لماذا ودع الوداد مسابقة دوري الأبطال؟

ترصد جريدة “هرمز نيوز” في السطور التالية ، الأسباب التى أدت إلى الخروج المبكر للوداد البيضاوي المغربي ، بالنسخة الحالية ، بعد أن اعتادت الجماهير رؤيته رفقة الأهلي المصري في الأدوار الإقصائية على مدار الأربعة نسخ الماضية.

بداية الإنهيار الذي تعرض له الوداد البيضاوي المغربي ، تتمثل في رحيل بعض من نجوم الفريق ، مثل يحيي عطية الله ، وهشام بوسفيان.

إضافة إلى عزل رئيسه سعيد الناصري ، وسجنه في ديسمبر الماضي ، وهذا ما تسبب في معاناه الفريق على الصعيد الإداري ، وانعكس بدوره على آداء اللاعبين داخل أرضية الميدان.

كما تعرض الفريق المغربي لسلسلة من الهزائم في البطولة المحلية المغربية والأفريقية في الآونة الأخيرة ، مما جعله يعيش أسوء فتراته في آخر 10 سنوات.

وافتقد الفريق المغربي للحلول الهجومية بالموسم الحالي ، بسبب تراجع أداء معظم اللاعبين في الخط الأمامي ، بداية من السنغالي بولي سامبو ، والليبي حمدي الهوني.

ومن أبزر اللاعبين الذين تراجع مستواهم بسبب الإرهاق ، الظهير الأيمن أيوب العملود ، بجانب لاعبي الوسط زكريا دراوي ، ويحيى جبران ، وأيضا محمد أوناجم.

سجل الوداد المغربي خلال الموسم الحالي 26 هدفاً ، في 19 مباراة ، وسجل 3 أهداف في دور المجموعات بدوري الأبطال.

وتعتبر هذه الأرقام ضعيفة للغاية بالنسبة لفريق تعود على لعب الأدوار المتقدمة في جميع المسابقات طوال المواسم الأخيرة.

ووصل لاعبو الفريق المغربي إلى حالة من التشبع بسبب خوضهم عدد من المباريات خلال فترة ززمنية قصيرة.

جدير بالذكر أن موسم الوداد بدأ مبكراً من خلال خوض البطولة العربية قبل أن يشارك في النسخة الافتتاحية من الدوري الأفريقي ، ومؤخراً في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى