رياضة عربية

انطلاق مسابقات الأسبوع الرابع من مهرجان الظفرة 14

الظفرة :

انطلقت مؤخراً مسابقات الأسبوع الرابع من مهرجان الظفرة بدورته الـ 14، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

وتفقد معالي اللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، خلال زيارة ميدانية لموقع مزاينة الإبل في المهرجان ، الإجراءات المتبعة في مسابقة مزاينة الإبل منذ لحظة دخول الإبل إلى الشبوك المخصصة.

وبدأت قوافل الإبل المجاهيم بالدخول إلى الشبوك المخصصة لخوض منافسات مزاينة شوط الجمل تلاد 15، وقد شهد مشاركات قوية من كبار مُلاك الإبل في الإمارات ودول الخليج، حيث يشترط للمشاركة في هذا الشوط امتلاك 15 ناقة مولودة في عزبة المشارك، وقد خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 5 جوائز قيمة لهذا الشوط ، بعد عرضها على لجان الفرز والتحكيم.

تحرص اللجنة المنظمة لمهرجان الظفرة في دورته الـ 14 وبالتنسيق مع الجهات المعنية، على تعقيم كافة مواقع المهرجان بشكل دوري، خصوصاً قبل إقامة المسابقات وبعد الانتهاء، كجزء من الإجراءات الاحترازية والوقائية  المتبعة في المهرجان في ظل الظروف الاستثنائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وحرصاً على السلامة العامة وسلامة المشاركين والعاملين.

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الظفرة 14 عن توفير خدمة فحص المنشطات المسبق للمطايا المشاركة في أشواط الجمل للمحليات والمجاهيم (إنتاج عزبة لأبناء القبائل 3 مفاريد تلاد بكار، الظفرة 6 أعوام، تلاد 15 عاما، شرايا 15 لأبناء القبائل، البيرق 3)، حيث سيكون الفحص قبل موعد المشاركة بيوم واحد، وذلك من أجل تسهيل الإجراءات أمام المشاركين من جهة واللجان الطبية ولجان الفرز والتحكيم من جهة أخرى، وخصوصاً إن هذه الأشواط تتطلب المشاركة بعدد من المطايا.

فيما انطلق لاحقاً سباق الخيول العربية الأصيلة ضمن 3 أشواط (شوط الظفرة الرئيسي 1800 متر، الشوط المفتوح 1400 متر، شوط المبتدئين 1200 متر).

الجدير بالذكر أن الدورة الـ 14 من مهرجان الظفرة، هذا العام تأتي بشكل استثنائي في ظل الظروف الاستثنائية لمواجهة تحدي  فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، وتقتصر  مسابقات المهرجان على مزاينة الإبل لفئتي المحليات والمجاهيم، ومزاينة الصقور ومسابقة الصيد بالصقور وسباق الخيول العربية الأصيلة، وبطولة سباق السلوقي العربي التراثي 2500 متر ومزاينة السلوقي العربي التراثي ومسابقة الرماية ومزاينة غنم النعيم، وذلك ضمن جدول ومواعيد كل فئة بواقع ثلاثة أيام في نهاية كل أسبوع ولنحو 13 أسبوعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى