رياضة عالمية

كأس العالم للسيدات : البرازيل تودع من الباب الضيق.. وجنوب أفريقيا ثان الأفارقة في دور الـ 16

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

انتهت منافسات اليوم في بطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليًا في نيوزيلندا وأستراليا ، وحتي الـ 20 من الشهر الجاري.

كأس العالم سيدات 2

Advertisement

وأقيمت اليوم 4 مواجهات ، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ، بالمجموعة السادسة والسابعة.

وحسم المنتخب السويدي المباراة الأولي ، ضمن منافسات المجموعة السابعة، أمام الأرجنتين ، بهدفين دون رد.

وسجل ثنائية السويد ريبيكا بلو مكفيست في الدقيقة الـ 66 ، وأضاف إيلين روبنسون في الدقيقة الـ 90 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة تأهلت السويد للدور القادم ، بالعلامة الكاملة ، بينما ودعت الأرجنتين المسابقة بعد تذيلها المجموعة السابعة بنقطة واحدة.

كأس العالم سيدات 3 2

وفي المواجهة الثانية بالمجموعة ، أقصت جنوب أفريقيا المنتخب الإيطالي ، بعدما تفوقت عليه بنتيجة 3-2.

وجاءت أهداف البافان بافان من الإيطالية بيندتا أورسي في الدقيقة الـ 37 هدف في مرماها ، وهايلدا ماغايا بالدقيقة الـ 67 ، وحسمت ثيمبي كجاتلانا بطاقة التأهل الثانية للأفارقة بالنسخة الحالية ، بعدما سجل الهدف الأخير في الدقيقة الـ 90+2.

بينما سجلت ثنائية إيطاليا أريانا كاروسو في الدقيقة الـ 11 من علامة الجزاء ، والدقيقة الـ 74 ، لكن ودعت إيطاليا البطولة ، رغم أنه كان يكفيها تحقيق التعادل من أجل الصعود ، وجاء ترتيب المجموعة كالتالي :

01) السويد : 9 نقاط.

02) جنوب أفريقيا : 4 نقاط.

03) إيطاليا : 3 نقاط.

04) الأرجنتين : نقطة واحدة.

وفي المباراة الأول بالمجموعة السادسة ، حقق منتخب فرنسا الفوز بنيتجة 6-3 علي حساب بنما ، لتضمن التأهل إلي دور الـ 16، برصيد 7 نقاط.

كأس العالم سيدات 4 2

وجاءت سداسية الديوك الفرنسية ، عن طريق مايل لاكرار بالدقيقة الـ 21 ، قبل أن تضاعف كاديدياتو النتيجة بالدقيقة الـ 28 ، وفي الدقيقة الـ 37 سجلت هدفها الثاني والثالث للديوك من علامة الجزاء.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ، أضافت ليا لي غاريك الهدف الرابع للديوك ، قبل أن تعود كاديدياتو دياني لتسجل الهدف الثالث الشخصي لها في المباراة والخامس لفرنسا بالدقيقة الـ 52 من علامة الجزاء ، واختتمت فيكي بيتشو السداسية بالدقيقة الـ 10 من الوقت الضائع للشوط الثاني.

بينما سجل ثلاثية بنما ، كلًا من مارتا كوكس في الدقيقة الـ 2 من عمر الشوط الأول، ويوميرا بينزون في الدقيقة الـ 64 من علامة الجزاء ، وجاء الهدف الثالث عن طريق لينيث سيدينيو بالدقيقة الـ 87.

وحسم التعادل السلبي المباراة التي جمعت بين البرازيل وجامايكا ، لتودع البرازيل المسابقة، بعدما احتلت المركز الثالث برصيد 4 نقاط ،  علي الرغم من أنه كان يكفيها تحقيق التعادل فقط، وجاء ترتيب المجموعة كالتالي :

01) فرنسا : 7 نقاط.

02) جامايكا : 5 نقاط.

03) البرزيل : 4 نقاط؟

04) بنما : بدون نقاط.

ومن المقرر أن تقام غدًا الخميس الموافق الثالث من الشهر الجاري ، آخر مواجهتين بدوري المجموعات ، قبل بداية الدور القادم السبت القادم ، وهم كالتالي:

01) المغرب × كولومبيا – في تمام الساعة الـ 1 ظهرًا.

02) كوريا الجنوبية × ألمانيا – في تمام الساعة الـ 1 ظهرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى