رياضة عالمية

بعمر 58 عاماً .. مايك تايسون يعود لحلبة الملاكمة من جديد

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

كشفت تقارير صحفية الخميس الموافق السابع من مارس الجاري ، أن نجم الملاكمة المعتزل مايك تايسون ، سيعود إلى الحبلة مرة أخري ، خلال العام الجاري.

وأوضحت أن صاحب الـ 58 عاماً ، سيخوض نزالاً أمام جيك بول نجم وسائل التواصل الاجتماعي يوم 20 يوليو المقبل في ولاية تكساس الأمريكية.

Advertisement

وحسب ما أعلنته منصة “نتفليكس” الخميس ، أنها ستبث أول نزال لأسطورة الملاكمة تايسون ، بطل العالم السابق في الوزن الثقيل ، منذ 2020 ، حيث خاض مواجهة استعراضية أمام روي جونز جونيور.

وقال جيك بول صاحب الـ 27 عاماً ، الذي دخل عالم الملاكمة في  2018، وتمكن من تحقيق في 9 انتصارات مقابل هزيمة واحدة : “من الجنون التفكير في أنه في النزال الاحترافي الثاني لى ، حققت شهرة بالفوز بالضربة القاضية على نيت روبنسون في بطولة تحمل اسم مايك تايسون”.

وتابع سأقف وجهاً لوجه أمام تايسون بعد 4 سنوات ، لأري بنفسي إن كانت لدي الإمكانات المطلوبة للتغلب على أحد أيقونات عالم الملاكمة.

وأصبح تايسون بطلاً للعالم في سن الـ 20 عاماً وفاز في أول 37 نزالاً احترافياً له ، معظمها بالضربة القاضية ، أما خسارته الأولى أمام جيمس دوغلاس فكانت من كبرى مفاجآت الرياضة.

وواجه تايسون أزمات قضائية بعد أن قضى 3 سنوات في السجن بتهمة الاغتصاب وعانى من إدمان المخدرات ، واشتهر بتصرفاته المثيرة للجدل داخل الحلبة وأشهرها حين قضم أذن إيفاندر هوليفيلد في نزال عام 1997.

وافتتح موسم الرياض نادياً للملاكمة تحت إشراف تايسون ويحمل اسمه لتدريب المواهب في السعودية ، كما أشرف على تدريب فرانسيس نغانو قبل نزاله الشهير أمام تايسون فيوري العام الماضي في الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى