رياضة عالمية

الاتحاد الآسيوي يعلن قائمة الدول المضيفة لمجموعات التصفيات الآسيوية المشتركة بنظام التجمع

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد عملية التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء، قائمة الدول المضيفة لمجموعات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، التي تقام بنظام التجمع خلال الفترة من31 مايو وحتى 15 يونيو 2021 .

Advertisement

ووضح الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي على الانترنت أن الصين ستستضيف مباريات المجموعة الأولى التي تضم سوريا المتصدرة والفلبين والمالديف وجوام، في حين تستضيف الكويت المجموعة الثانية التي تضم استراليا المتصدرة والأردن ونيبال والصين تايبيه.

وتقام مباريات المجموعة الثالثة في البحرين التي تضم منتخبات العراق، المتصدر، وإيران وهونج كونج وكمبوديا، في حين تستضيف السعودية منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبها كلا من أوزبكستان وسنغافورة واليمن وفلسطين.

Advertisement

وتستضيف قطر منظمة كأس العالم 2022 مباريات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبها منتخبنا الوطني وأفغانستان والهند وبنجلادش، في حين تستضيف اليابان مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضا قرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا.

وتقام مباريات المجموعة السابعة في الإمارات، علما بأن المجموعة تضم كذلك منتخبات فيتنام وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، في حين تستضيف كوريا الجنوبية المجموعة الثامنة التي تضم أيضا تركمانستان المتصدرة ولبنان وكوريا الشمالية وسريلانكا.

المصدر : العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى