رياضة

اليابان تكتسح سوريا بخماسية… وتقضي على آمالها في التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تعرض منتخب سوريا لخسارة ثقيلة بخمسة أهداف دون رد أمام مضيفه منتخب اليابان ، لتتعقد مهمة التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027 ، اليوم الثلاثاء في هيروشيما.

وتناوب على تسجيل خماسية منتخب “الساموراي” كل من أياسي يويدا ، وريتسو دوان ، ومدافع منتخب سوريا ثائر سامي كرومة بالخطأ في مرماه ، ويوكي سوما من ضربة جزاء ، وتاكومي مينامينو في الدقائق 13، 19، 21، 73، و85 تواليا.

Advertisement

وعزز منتخب اليابان صدارته للمجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة وتأهل إلى كأس آسيا 2027 وإلى الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بينما تجمد رصيد منتخب سوريا عند سبع نقاط.

وفي مباراة أخرى فاز منتخب كوريا الشمالية على ضيفه ميانمار 4/1 ، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027 ، ليحجز مقعده في الدور المقبل.

وتقدم منتخب كوريا الشمالية عن طريق إل سونج ري في الدقيقة 12 ، وبعدها بأربع دقائق أضاف زميله جو جوك ري الهدف الثاني ، ثم سجل اللاعب ذاته الهدف الثالث في الدقيقة 43.

وفي الدقيقة 87 أحرز جو جوك ري الهدف الثالث له والرابع لمنتخب كوريا الشمالية ، فيما سجل منتخب ميانمار هدفه الوحيد في المباراة عبر واي لينن في الدقيقة 57.

ورفع منتخب كوريا الشمالية رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة ، بفارق نقطتين أمام منتخب سوريا الثالث، الذي ودع التصفيات.

ويتأهل أول منتخبين في كل من المجموعات التسع (المجموع 18) إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى