شركات

حماية المستهلك تكثف الرقابة على أسواق أجهزة الحاسوب

قام سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك وعدد من مسؤولي الهيئة بجولة تفقدية في عدد من المراكز والمحال المتخصصة ببيع أجهزة الحاسوب في محافظة مسقط.

وتأتي هذه الجولة في إطار الوقوف على واقع السوق، فيما يخص هذه الأجهزة، وخاصة بعد تلقي الهيئة خلال الفترة الماضية العديد من الشكاوى العامة حول عدم توفر أجهزة الحواسيب أو ارتفاع أسعارها.

وتم خلال الجولة الاطلاع عن كثب على مدى توفر هذه الأجهزة في السوق وملائمة أسعارها كافة شرائح المجتمع والتأكد من تعاون المزودين والموردين بتقديم عروض حقيقية للمستهلكين، وعدم استغلال حاجتهم لرفع الأسعار وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

كما تم التعرف على البدائل المتاحة للمستهلك والمناسبة لميزانيته، منها أجهزة حاسوب لوحية تتوفر في جميع المراكز والمحال المتخصصة، وهي أجهزة تفي بالغرض لعملية التعلم عن بُعد بدلاً من التوجه إلى أجهزة الحاسوب المحمولة.

كما تأتي هذه الجولة التفقدية ضمن سلسلة جهود هيئة حماية المستهلك في هذا المجال، حيث نظمت في وقت سابق عدة لقاءات مع موردي ومزودي أجهزة الحاسوب، تم حثهم خلالها على رفد السوق المحلي من مختلف أجهزة الحاسب الآلي وبأسعار تنافسية تناسب كافة شرائح المجتمع.

وقامت الهيئة بتكثيف الرقابة على المراكز والمحال المتخصصة ببيع هذه الأجهزة في جميع محافظات السلطنة ومتابعة البلاغات الواردة بالتحقق وإجراء اللازم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى