صحة

المعهد العالي للتخصصات الصحية ينظم فعالية المستقبل الاخضر

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير : عبدالفتاح الغافري

نظم المعهد العالي للتخصصات الصحية ممثلاً بقسم لجنة الأنشطة المجتمعية اليوم  الأحد فعالية المستقبل الأخضر بحضور الدكتورة منال بنت عبد المجيد الزدجالية – عميدة المعهد العالي للتخصصات الصحية – بحضور مساعدي العميدة والأكاديميين والإداريين وطلبة المعهد العالي للتخصصات الصحية وفريق سفراء البيئة ، وذلك بالساحة الخارجية للمعهد.

Advertisement

في البداية ألقت انتصار بنت سعيد الرواحية محاضرة في برنامج مكافحة ومنع العدوى – وعضوة لجنة الأنشطة المجتمعية بالمعهد كلمة رحبت فيها براعية المناسبة والحضور ، وقالت أنهم يتطلعون إلى مشاركة فعالة من الجميع لإنجاح الفعالية.

وأشارت إلى أن أنشطة التثقيف الصحي وبرامج تعزيز الصحة المجتمعية بالمعهد العالي تحظى أهمية خاصة ، فهي تُعد جزءاً أساسياً من المهمة التعليمية للمعهد العالي؛ لآثارها الإيجابية في تحسين جودة حياة الفرد والمجتمع.

الصحة والمعهد 2 1

بعدها ألقت أزدهار بنت غصن السيابية – محاضرة في برنامج دراسات العليا في ادارة الخدمات الصحية – وعضوة لجنة الأنشطة المجتمعية بالمعهد العالي للتخصصات الصحية كلمة قالت فيها إننا نجتمع اليوم معا بالتعاون مع مجموعة من الشركاء ، للاحتفال بتفعيل الوحدة التوعوية المتنقلة بالمعهد العالي ، التي تسهم في زيادة الوعي في المجتمع عامة وفي المؤسسات التعليمية ، خاصة نحو حماية البيئة المحلية وتعزيز ممارسات الاستدامة البيئية بإستراتيجيات مبتكرة تتوافق مع رؤية عُمان 2040 لتحقيق التوازن بين متطلبات التنمية الاستعمال الأمثل للموارد الطبيعية.

وأضافت السيابية أن فعالية المستقبل الاخضر التي تقام ليومين تهدف إلى نشر الوعي البيئي ونشاطات الحفاظ على البيئة ، وتسليط الضوء على القضايا البيئية ، التي تؤثر على الأشخاص والتطور الاقتصادي في كل أنحاء دول العالم.

في ختام الفعالية كرمت الدكتورة منال بنت عبد المجيد الزدجالية ـــ عميدة المعهد العالي للتخصصات الصحية ـــ الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة) والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط وعشيرة جوالة نادي سمائل الرياضي.

الصحة والمعهد 4 1

بعدها افتتحت راعية المناسبة الوحدة التوعوية المتنقلة التي اشتملت على عروض مرئية عن كيفية تعامل الفرد والمجتمع مع البيئة من حيث التخلص من النفايات بطريقة صحية سليمة ، لا تؤثر على صحة البيئة.

وستشهد الوحدة التوعوية المتنقلة بالمعهد العالي حضوراً وإقبالاً جيداً من طلبة الحلقة الثانية لعدد من المدارس في محافظة مسقط والكليات المجاورة للمعهد العالي للتخصصات الصحية والمختصين والمعنيين بدائرة التوجية المهني والإرشادي الطلابي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط.

الصحة والمعهد 3 1

وسبق للجنة الأنشطة المجتمعية بالمعهد العالي للتخصصات الصحية برئاسة الدكتورة حميدة بنت حمد الحارثية وفريق العمل ان قاموا بتنظيم فعاليات مجتمعية مماثلة في السنوات الماضية هدفت الى نشر الوعي البيئي ونشاطات الحفاظ على البيئة ، وعلى القضايا البيئية التي تؤثر على الافراد والتطور الاقتصادي في كل أنحاء دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى