صحة

الصحة تنظم حلقة عمل حول موازنة البرامج والأداء

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت اليوم (الاثنين) بفندق سيتي سيزن الخوير وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للشؤون المالية بالتعاون مع وزارة المالية ، حلقة عمل حول موازنة البرامج والأداء.

حاضر في الحلقة الدكتور طالب بن علي بن مصبح السيابي المدير العام للمالية بصلالة المشرف على تطبيق ميزانية البرامج والأداء.

Advertisement

شارك في الحلقة مديرو الشؤون المالية بالمحافظات والمستشفيات أو من ينوب عنهم والمختصون في متابعة وضع المؤشرات.

Healthevent2 1

هدفت الحلقة إلى مواصلة التعريف بموازنة البرامج والأداء وما يخدم مصلحة العمل وتحقيق مؤشرات الإجادة المؤسسية ورؤية عُمان 2040.

شملت الحلقة على جانبين الجانب النظري الذي سلط الضوء على التعريف بميزانية البرامج والأداء، والفرق بين الميزانية التقليدية وميزانية البرامج والأداء، وأهداف تطبيق ميزانية البرامج والأداء ومزاياها.

Healthevent3 1

أما الجانب الآخر فهو الجانب التطبيقي الذي شمل على موضوعات عدة منها أنموذج سلطنة عمان في تطبيق ميزانية البرامج والأداء (أنواع البرامج والأنشطة)، إسقاط البرامج والأنشطة الفرعية على الهياكل التنظيمية للوحدات الحكومية المطبقة، إعداد هياكل البرامج والأنشطة ، إعداد وثيقة إسقاط الميزانية المعتمدة ، آلية متابعة المصروفات الفعلية ربع سنوي ، موائمة البرامج الإستراتيجية والأولويات والمشاريع وفق الرؤية مع البرامج التنفيذية بميزانية البرامج والأداء ، إعداد وصياغة الأهداف والنتائج والمخرجات ومؤشراتهما ، آلية ربط المخرجات بالمؤشرات الفردية ، آلية تتبع المؤشرات وإعداد التقارير ، ووثيقة إعداد الميزانية بالبرامج والأنشطة وفقا للمنشور المالي السنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى