صحة

الصحة تنظم حلقة تدريبية حول أداة التدقيق لبرنامج التدابير الصحية المتكاملة لرعاية الأطفال دون سن الخامسة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت وزارة الصحة حديثا الحلقة التدريبية الوطنية السادسة عشرة لنقاط ارتكاز(IMCI) ، ومسؤولي أقسام الجودة في المديريات العامة للخدمات الصحية بالمحافظات حول أداة التدقيق لبرنامج التدابير الصحية المتكاملة لرعاية الأطفال دون سن الخامسة وذلك عبر الاتصال المرئي.

حضرت الحلقة الدكتورة فنة بنت عبد الله آل فنة العريمية – خبيرة الرعاية المتكاملة للأطفال ما دون الخامسة بوزارة الصحة – ، وهدفت الحلقة إلى إعداد فئات طبية مؤهلة في معايير الجودة للتدابير المتكاملة وتعزيز تطبيق تدابير الرعاية المتكاملة لصحة الأطفال ما دون الخمس سنوات في المؤسسات الصحية بسلطنة عُمان.

Advertisement

وقد ألقت الدكتورة فنة آل فنة العريمية – خبيرة الرعاية المتكاملة لصحة الأطفال ما دون الخامسة خلال الحلقة كلمة تحدثت فيها عن أهمية تطبيق الرعاية المتكاملة للأطفال ما دون الخمس سنوات على مستوى الرعاية الصحية للأطفال ، وكيفية التعامل معهم بصورة تكاملية ومنهجية لضمان صحتهم ونمائهم . كما أكدت أهمية بطاقة الطفل الصحية كونها أداة مهمة في متابعة صحته وتطوره كما هو الحال في البطاقة الصحية للأم الحامل.

وسلطت العريمية في كلمتها الضوء على تدابير الرعاية المتكاملة وتاريخها بسلطنة عُمان والإنجازات التي تحققت في هذا المجال ، حيث بدأت وزارة الصحة تطبيق سياسة الرعاية التكاملية لصحة الطفل عام 2000م‏ بناء على توصية منظمة الصحة العالية ، وتمكنت بسبب تطبيق تلك السياسة من خفض معدل الوفيات للأطفال ما دون الخامسة.

من جانبها تناولت الدكتورة تركية البوسعيدية – من المديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج بوزارة الصحة – في محاضرة لها الفئات الطبية المؤهلة في معايير الجودة للتدابير المتكاملة وتعزيز تطبيق تدابير الرعاية المتكاملة لصحة الطفل ما دون الخمس سنوات في المؤسسات الصحية بسلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى