سياحة

كرنفال مسندم .. فعاليات وبرامج متعددة تستقطب 7100 زائر

خصب : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

استقطب كرنفال مسندم منذ افتتاحه يوم أمس 7100 زائر؛ بهدف التعرف على مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والمأكولات المختلفة ، حيث يأتي الكرنفال معززًا للحركة السياحية وتنويع الفعاليات والبرامج الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات المنزلية لأبناء المحافظة.

ضم الكرنفال عدة أركان ، منها ركن الأطفال الذي يقدم فعاليات ترفيهية متعددة، وركن الأنشطة الشبابية للعروض الموسيقية وركن المأكولات وركن التسوق وركن جمعية المرأة العُمانية بخصب ، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الإلكترونية والتفاعلية وركن الأنشطة البحرية ، بالإضافة إلى ركن المسرح لتقديم مختلف العروض والفعاليات.

Advertisement
maharat

كما تستمر بمحافظة مسندم فعاليات مركز مغامرات عُمان والمتضمن مشروع السلك الانزلاقي المزدوج بولاية خصب، والذي يأتي في إطار الجهود المستمرة نحو تحفيز وتنمية القطاع السياحي، وقد سجل المشروع بموسوعة غينيس للأرقام القياسية كـ “أطول سلك انزلاقي فوق الماء على مستوى العالم”، بطول إجمالي يبلغ قرابة 1800 متر.

ويُعد مشروع السلك الانزلاقي باكورة المناشط وأحد المكونات الرئيسية التي يتضمنها مركز مغامرات عُمان، حيث يعمل المركز كمنصة متكاملة لتوفير تجارب سياحية شيقة وممتعة لعشاق سياحة المغامرات من زوار المحافظة، الأمر الذي سيسهم في ترسيخ مكانة محافظة مسندم كوجهة سياحية رائدة لعشاق المغامرات من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

ويشكل مركز مغامرات عُمان إضافة نوعية إلى مجموعة الفعاليات والأنشطة والتجارب السياحية التي تقدمها محافظة مسندم للزوار والمقيمين في المحافظة، ولا تزال الأعمال جارية لتطوير المركز بشكل أكبر خلال الفترة القادمة لتسليط الضوء على مقومات وعوامل الجذب الفريدة التي تمتلكها محافظة مسندم”.

وفي حديث حول افتتاح مركز مغامرات عُمان أوضح داوود بن سليمان الراشدي مدير دائرة تطوير المنتج والتجارب السياحية بوزارة التراث والسياحة أن دخول مشروع السلك الانزلاقي ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية يشكل إضافة قيمة؛ باعتباره أول تجربة تدخل حيز التشغيل ضمن سلسلة من التجارب والأنشطة المختلفة التي سيقدمها المركز خلال الفترة القادمة.

وساهم المشروع في تقديم منافع اجتماعية في مختلف مراحله التطويرية والتشغيلية، حيث تم تطوير الشارع المرتبط بمنصة الانطلاق في “جبل فت” لمسافة 3 كيلومترات ليصل إلى القرى الجبلية المجاورة من خلال تسهيل عملية تنقل قاطنيها من وإلى الحواضر والقرى المجاورة، كما أسهم المشروع في إيجاد فرص وظيفية لأبناء المحافظة، حيث يعمل حالياً في تشغيل المشروع 8 من الكفاءات الوطنية، ما يشكل 50% من إجمالي موظفي المركز.

وإلى جانب نشاط السلك الانزلاقي، سيقدم مركز مغامرات عُمان أنشطة مغامرات وترفيه مختلفة تتضمن في الوقت الحالي ملاعب لممارسة رياضة البادل، على أن تنظم فيها بطولات محلية تسهم في خدمة عشاق هذه الرياضة واسعة الانتشار.

كما سيقدم المركز لزواره في وقت لاحق أنشطة مغامرات بحرية وجبلية متعددة.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى