بنوك و استثمار

أمانة الشرقية بالمملكة العربية السعودية .. تُحدث نقلة نوعية بمشاريع استثمارية مُميزة

هرمز نيوز : زهير بن جمعه الغزال

Advertisement
shamehk2

أحدثت أمانة المنطقة الشرقية نقلة نوعية في المنطقة ، عقب إبرامها عقود استثمارية متنوعة خلال الربع الأول من السنة الميلادية الجارية 2023م ، والتي تضمنت مشاريع ترفيهية ، وسياحية ، ورياضية ، وخدمية ، إضافة إلى عدد من المشاريع الثقافية ، والمشاريع الداعمة للقطاع الثالث ، فيما تواصل الأمانة جهودها لتنمية المنطقة استثماريًا تماشيًا مع أهداف (رؤية المملكة 2030).

أمانة الشرقية 2

Advertisement
maharat

وكشفت الأمانة ، بأن العقود الاستثمارية التي تم ترسيتها وتوقيعها خلال الربع الأول من السنة الميلادية الجارية ، هدفت لدعم مختلف الأنشطة ، والمجالات ، السياحية ، والترفيهية ، والبيئية ، والصحية ، بما يعزز الاستدامة المالية ، وأنسنه المدن ، وكفاءة الإنفاق ، والمدن الذكية في المنطقة.

وأكدت ، أهمية هذه المشاريع في تنمية وتطوير المنطقة ، وخلق فرص وظيفية متعددة للمواطنين والمواطنات ، وإيجاد مواقع سياحية جاذبة للسياح وزوار المنطقة ، يأتي ذلك امتدادا لجهود الأمانة في تحقيق أهداف وعناصر جودة الحياة بالمنطقة.

وتضمنت العقود الاستثمارية المبرمة خلال الربع الأول من السنة الميلادية الجارية، العقد الاستثماري النموذجي الأول بالتعاون مع وزارة الثقافة لإنشاء مركز ثقافي ترفيهي، سياحي بالعليا في الخبر، ومتعدد الاستخدامات الهادف لتعزيز البعد الثقافي، ورعاية المواهب، ودعم السياحة، والترفيه، وتطوير أواسط المدن والأحياء القديمة.

إضافة إلى العقد الاستثماري النموذجي الأول بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمجال السياحة ، والترفيه لبرج المياه (المعلم) ، كما تم إبرام أول عقد استثماري نموذجي بمبادرة الاستثمار المشترك ، بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص لتطوير الواجهة البحرية، بكورنيش الخبر بإيجار ثابت ونسبة من الشراكة بالدخل.

أمانة الشرقية 3

وأضافت الأمانة : بأنه تم أيضا إبرام عقد استثماري بمجال الخدمات الصحية (مستشفى تخصصي) ، لمبنى بلدية محافظة الخبر ، والذي سيضيف للخدمات الصحية ويرفع من مستواها بالمنطقة الشرقية ، وكذلك العقد الاستثماري بمجال الرياضة، والفروسية بالدمام، لدعم الرياضات عموماً، وخاصة رياضة الفروسية، ويتضمن أنشطة ترفيهية وسياحية متنوعة، والعقد الاستثماري في مجال المنتزهات، والحدائق العامة، في محافظة الخبر، الهادف لرفع نصيب الفرد من المسطحات، وتسريع وتيرة تطوير الحدائق، والمنتزهات العامة، لتعزيز مبادرة (السعودية الخضراء)، فيما يعد هذا المشروع نموذج لمجموعة كبيرة من العقود، والفرص الاستثمارية المخصصة للمنتزهات، والحدائق العامة.

كما وقعت الأمانة أيضا أول عقد استثماري من نوعه بمجال الجمعيات الخيرية في بالدمام ، لدعم القطاع الثالث الغير ربحي، ودعم الجمعيات.

أمانة الشرقية 4

هذا بالإضافة إلى العقد الاستثماري بمجال الربط الإلكتروني الخاص بتأجير أعمدة الإنارة مع الشركة الوطنية للمياه في نطاق حاضرة الدمام، لدعم مبادرة (المدن الذكية)، ومفهوم الاستدامة المالية، إلى جانب العقد الاستثماري بمجال المولات والأنشطة التجارية، والترفيهية بالظهران، بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية مع مستثمر من دولة الكويت الشقيقة.

كما وقعت الأمانة أيضا، عقد استثماري خاص بدعم تحسين المشهد الحضري من خلال رفع المركبات، والمعدات، والهياكل المعدنية، التالفة والمظلات، والقوارب المخالفة، والهناجر، في نطاق حاضرة الدمام.

وكذلك جرى توقيع عدد من الاتفاقيات الاستثمارية الريادية مع عدد من القطاعات، والاتحادات، والشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، لتعزيز الجهود الاستثمارية بالمنطقة الشرقية، والارتقاء بمستوى الاستثمار البلدي.

وقالت أمانة المنطقة الشرقية بأنها تعمل على طرح مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفرص الاستثمارية الكبرى، كالنقل البحري، لربط مدن ومحافظات المنطقة، وتطوير المدن الترفيهية، بشاطئ نصف القمر، والمنتزهات العامة، والواجهات البحرية، وغيرها من فرص استثمارية تدعم بدورها الحركة الاقتصادية.

وشددت على حرصها للتعاون والشراكة مع مختلف القطاعات لخلق شراكات فاعلة، بما يعزز من عناصر جودة الحياة بالمنطقة، ويدعم أهداف رؤية 2030 لتعزيز أنشطة السياحة، والترفيه، وكافة الخدمات، ورفع الحركة الاقتصادية بالمنطقة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى