ثقافة وفن

الفنان المغربي البلجيكي ”ديستانكت” يطرح أغنية جديدة بعنوان ”سلام”

المغرب : هرمز نيوز

Advertisement

صدر حديثا للمغني المغربي ”ديستانكت” ، عمل غنائي جديد تحت عنوان ”سلام’‘ ، وذلك على القناة الرسمية للشركة المنتجة AVALON MUSIC بمنصة تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، ومختلف تطبيقات الأغاني ، والعديد من الإذاعات المغربية والعربية والأوروبية..

وجرى تصوير مشاهد Salam في مدينة دار السلام بدولة تنزانيا ، وهي من كلمات إلياس منصوري ، مبارك نوالي ، وبامبا حبيب ، أما الموسيقى كانت لكل من ياسين علوي مدغري ، جواو ليما بينتو ، أما الإخراج تكلف به المخرج Azad Wastara ، الذي تمكن من إضفاء لمسة إبداعية للعمل.

Advertisement

ويسلط فيديو كليب ”سلام الضوء” على جمال وثقافة دار السلام في تنزانيا ، ويعكس قيم السلام والتعايش التي يحملها DYSTINCT كفنان مغربي وسفير لتراث المغرب وحضارته العريقة وهويته الثقافية الافريقية الضاربة في جذور التاريخ.

في أجواء من البهجة والسعادة تروي قصة الاغنية ، المحبة التي يكنها الحبيب للحبيبة رغم بعدها ، يبقى وجودها في ذاكرته يشعل شغفه ، حيث يفكر بها دائمًا ويحملها في قلبه وروحه ، فتبقى واحدة من أهم أفكاره وأعمق أشواقه ، وتستحضرها الذكريات دائمًا لتبقى في حياته كنجمة لا تبهت.

”سلام” أغنية راقصة وخفيفة ، تحمل لمسة شبابية وأنواع موسيقية مختلفة بطريقة عصرية جديدة تمزج ما بين الايقاعات الافريقية وأنماط موسيقى “كناوة” المغربية العريقة ، كما تم اختيار الكلمات بالدارجة المغربية عبر استخدام لهجة بسيطة وقريبة من الجمهور ، كما أن سلام أو مرحبا هي العنوان المثالي لتعريف DYSTINCT بنفسه لجمهور لا يعرفه بعد ، مع تحية أولئك الذين يدعمونه بالفعل من الجمهور المغربي.

https://youtu.be/DJu_GXV2iNw?si=rbNIlLaXYCbTtEap

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى