نقل وملاحة

“بريجستون” تستعرض حلولها المبتكرة لأساطيل المركبات ، مسلطة الضوء على مستقبل التنقل في الشرق الأوسط وأفريقيا

أبوظبى : هرمز نيوز

Advertisement

شاركت “بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا” (Bridgestone MEA) ، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال صناعة الإطارات وحلول التنقل المستدام ، في “موبيليتي لايف الشرق الأوسط 2024” (Mobility Live ME 2024) ، حيث استعرضت الشركة حلولها المتطورة للأساطيل وممارساتها المستدامة خلال الحدث الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض مؤخراً، لتسليط الضوء على التنقل الذكي والمستدام والمركبات الكهربائية، مستقطباً نخبة من خبراء الصناعة للوقوف على التحول العالمي نحو التنقل المستدام.

وخلال الحدث ، شاركت “بريجستون” في جلسة نقاشية تحت عنوان “تحوُّل قطاع التنقل إلى الكهرباء : تسريع التحول إلى الأساطيل الكهربائية”. وأدار الجلسة عمر خان ، مؤسس شركة BEV Ready في دولة الإمارات. ومثَّل شركة “بريجستون” في الجلسة النقاشية بيرك بيركسوي ، بصفته أحد المتحدثين الرئيسيين خلال الجلسة ، إلى جانب كلاوديو أياردو من شركة Carasti؛ وأنوفارت غوراف من Sellanycar.com؛ وسام كاباني من شركة Stellantis، وإيب كيموز من شركة Autorola؛ ومحمد حمزة من شركة Eurostar Rental.

Advertisement

وسلطت “بريجستون” في هذه الجلسة النقاشية الضوء على الجوانب الحيوية المطلوبة للتحول إلى أساطيل التنقل الكهربائية في المنطقة ، حيث أشار بيركسوي إلى أهمية تبني أهداف طموحة للتشغيل الكهربائي لهذه الأساطيل بهدف الحد من انبعاثات الكربون ومعالجة تحديات التغير المناخي. وأكَّد بيركسوي على أهمية الاستثمار على نطاقٍ واسع في البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية، والتركيز على استكشاف الفرص والتحديات في بناء شبكات عالية الكفاءة لمرافق الشحن.

كما تطرقت الجلسة أيضاً إلى التكلفة الإجمالية للملكية (TCO)، وركزت على أهمية التحول إلى استخدام المركبات الكهربائية وانعكاساته الإيجابية في تحقيق الوفورات على المدى الطويل، على الرغم من التكلفة الأولية. وفي هذا السياق، أبرزت شركة “بريجستون” دورها الحيوي في تقييم التكلفة الإجمالية للملكية للمؤسسات المهتمة بموازنة الجوانب الاقتصادية لاعتماد المركبات الكهربائية.

واستعرضت “بريجستون” حلولها المبتكرة لإدارة الأساطيل وتعزيز كفاءتها، مثل حلول Webfleet وToolbox التي تتيح إدارة عمليات الإطارات للأساطيل على نحو أفضل، بالإضافة إلى جدولة برامج سير المركبات والصيانة التنبؤية، والتي تسهل العمليات الاجمالية وتسهم في تخفيض التكاليف. وألقت الجلسة النقاشية الضوء أيضاً على أهمية دور الدعم والحوافز الحكومية في تسريع رحلة التحول إلى المركبات الكهربائية.

وقال جاك فوري، رئيس شركة “بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا” : “نولي أهميةً كبيرةً لدفع عجلة الابتكار لتمهيد الطريق أمام مستقبلٍ مستدام. وتجسد مشاركتنا في موبيليتي لايف الشرق الأوسط 2024 التزامنا بدمج التقنيات المتطورة التي تدعم توسع ونمو القطاع بالتوازي مع الحفاظ على البيئة. ويتمثل هدفنا في بناء منظومة نقل أكثر استدامة، والارتقاء بمعايير كفاءة وأمان تنقل الأفراد”.

وأبرزت “بريجستون” خلال الحدث التزامها بتحسين كفاءة واستدامة البيئة في مجال صناعة السيارات التجارية، حيث عرضت الشركة في جناحها حلول Webfleet الرائدة لإدارة الأساطيل، والتي تحظى حالياً بثقة حالياً أكثر من 60,000 عميل حول العالم. وتمكِّن هذه الحلول شركات التنقل من تخفيض بصمتها البيئية بشكل كبير، وتجسد نهج “بريجستون” في ريادة التطوُّر التكنولوجي تلبيةً للاحتياجات المتنامية لقطاع التنقل الحديث، من خلال توفير أدوات تقييم الإنبعاثات، ومراقبة المركبات في الزمن الفعلي، وتنفيذ استراتيجيات فعالة لتقليل استهلاك الوقود.

وقامت شركة “بريجستون” مؤخراً بإطلاق منصة Webfleet في دولة الإمارات في خطوة استراتيجية لتعزيز حلول التنقل القائمة على البيانات، تماشياً مع التزامات بريجستون الثمانية (E8 Commitment) على صعيد الاستدامة والابتكار.

كما سلطت “بريجستون” الضوء على الدور الهام للتعاون والشراكات الفعالة في نشر المركبات الكهربائية وتطوير البنية التحتية اللازمة لذلك. وناقشت الشركة كذلك استراتيجياتها للتغلب على التحديات الشائعة على هذا الصعيد، بما فيها المخاوف المتعلقة بالنطاق ومحدودية توافر المركبات الكهربائية المناسبة، مقدمةً حلولاً عملية للمؤسسات التي تمضي قُدُماً في عملية التحول إلى التنقل الكهربائي.

وتعكس مشاركة “بريجستون” في هذا الحدث التزامها الراسخ بنشر حلول التنقل المستدام، وتركيزها على تعزيز الابتكار، وتوطيد التعاون والشراكات الاستراتيجية بهدف ضمان مستقبل آمن بيئياً وأكثر استدامةً لقطاع التنقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى