ثقافة وفن

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يعلن قائمة العروض العربية المشاركة في دورته الثلاثين

القاهرة : هرمز نيوز

Advertisement

أعلنت لجنة المشاهدة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين ، برئاسة الدكتور سامح مهران ، قائمة العروض العربية المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام ، والذي من المقرر أن تقام فعالياته خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل.

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 3 1

Advertisement

ووقع اختيار لجنة مشاهدة العروض العربية على 8 عروض من أصل 87 عرضًا عربيا تقدموا بطلبات للمشاركة في المهرجان ، وجاءت قائمة العروض المختارة

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 4 1

، كالتالي : الروبة (تونس) ، السيد والعبد (البحرين) ، صادق النمك (السعودية) ، فنتولين العودة (فلسطين) ، قائمة الخديج (الإمارات) ، ملف 12 (العراق) ، ما يراوش (تونس) ، نوستالجيا (الجزائر).

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 5 1

وتتكون لجنة مشاهدة العروض العربية والأجنبية من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان ، والتي تضم : الدكتور سامح مهران رئيسًا ، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 6

، الدكتورة دينا أمين مديرًا ، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا ، بالإضافة إلى عضوية كل من : الدكتور أحمد مجاهد ، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر ، الدكتور محمد سمير الخطيب ، المخرج أحمد البوهي.

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 7

وكانت اللجنة العليا للمهرجان قد أعلنت عن اختيار مسرحية “تشارلي”، لتكون العرض المشارك في حفل الافتتاح ، وهي عن سيرة النجم العالمي تشارلي شابلن ، ويقوم بالدور الفنان محمد فهيم ، وهو من كتابة د. مدحت العدل ، وقصة وإخراج أحمد البوهي.

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 8 1

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ، أحد أقدم المهرجانات العربية الدولية المتخصص في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم ،

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 9

ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي ، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة ، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى