مطبخ

الشيف منصور إسماعيل يكشف كيف تصبح طباخًا ناجحًا ومشهورًا

كتب : محمد سامر

Advertisement

كشف الشيف منصور إسماعيل إبراهيم عن عدة نصائح لتصبح متميزاً في الطهي والمطبخ ، وتصبح طباخاً ناجحاً ومشهوراً.

وقال الشيف منصور إن أهم مقومات الشيف الناجح هي تطوير مهاراتك في الطبخ ، وممارسة الطبخ في المنزل ، واختيار الوصفات التي تعجبك والبدء في تجربتها بالطريقة الكلاسيكية ، ثم إضافة لمستك الخاصة عليها.

Advertisement

وحاول أيضًا تجربة الوصفات التي ستختبر مهاراتك في الطبخ والطهي وتجبرك على تعلم المزيد ، ولا تخف من تجربة الوصفات بأسلوبك الخاص لتمنح من يأكل من يدك طعما ومذاقا لن يجده في أي مكان آخر.

وأشار إلى ابتكار وصفاتك الخاصة ، من خلال التجارب الحرة لمكونات الطعام ، واستمتع بعملك في مجال الطهي ولا تفوت فرصة إعداد أطباقك الخاصة التي لا مثيل لها.

ويجب عليك أيضًا التدرب كما يلزم على الأطباق الرئيسية واكتساب الخبرة في استخدام مكونات الطعام الأساسية ، ثم بادر بعدها في التلاعب بالمكونات في محاولة لإنشاء طبق وأكلة جديدة من اختراعك ​​الخاص، ولا تخف من المخاطرة ، وكن شجاعاً ، وسوف تحقق وصفتك المنشودة في غمضة عين وأخرى.

ونصح الشيف منصور إسماعيل ، بطهي الطعام لمعارفك وأصدقائك واعرف آراءهم ، فكلنا نخاف من تلقي النقد ، ولكن في النهاية أنت تصنع الطعام للآخرين ويجب أن تكتسب القدرة على فهم طعم وذوق من يأكل وتحسن من وصفاتك بما يحبه جمهورك المستهدف ، سواء كنت تحضر الطعام لعائلتك أو لسكان المدينة بأكملها في أشهر مطعم محلي، قدم وجباتك للآخرين ، واسألهم عما أعجبهم وما لم يعجبهم ، واستخدم هذه التعليقات لتحسين وصفاتك في المستقبل.

ويجب عليك أيضًا مشاهدة الطريقة التي يعمل بها الطهاة الخبراء والتعلم من أسلوبهم، ويمكنك أن تتعلم الكثير من مشاهدة الطهاة الآخرين من مدارس وأساليب مختلفة، وشاهد برامج الطهي والدروس التعليمية عبر الإنترنت وراقب طريقة عمل الطهاة ، انتبه أيضًا إلى مراقبة أسلوب والدتك في المطبخ وكيف يطهي والدك أكلته المميزة، واستفد من برامج التدريب المهني وراقب أساتذتك، وحاول التعلم في كل فرصة تعليمية عملية تتاح لك.

وأضاف الشيف منصور بمحاولة أن تبحث عن عمل في أحد المطاعم لتنمي مهاراتك وتقوي سيرتك الذاتية ، ومن الرائع أن تبدأ مسيرتك المهنية كطاهي رئيسي في المطبخ، لكن في الواقع ستمر بمجموعة من المراحل للوصول إلى مقعد القيادة ، وذلك بالعمل في المطاعم الصغيرة وفي وظائف بسيطة في البداية لتتعرف على المهارات المطلوبة والتقدم لأي وظيفة متاحة أمامك في واحد من المطاعم المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى