ثقافة وفنمجتمع

“مارسيل خليفة” بدار الأوبرا السلطانيّة مسقط يغني (تحية لفلسطين)

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط في موسمها الحالي ( 2023-2024)  الموسيقار اللبناني الشهير وعازف العود البارع ، مارسيل خليفة برفقة نجله الملحن رامي خليفة ، في حفل موسيقي فريد بعنوان (تحية لفلسطين) سيكون  بمثابة تحية مؤثرة ، تحمل رسالة تؤكّد نبل القضية الفلسطينية ، وعدالتها ،  يبعثها الفنان مارسيل خليفة الذي يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، ليقدّم بعضًا من أشهر أغانيه بما في ذلك “ريتا والبندقية” ، و”في البال أغنية”، و”يا نسيم الريح”، و”بغيبتك نزل الشتي” ، وغيرها من الأغاني التي طالما ردّدتها حناجر الجماهير العربية.

مارسيل خليفة 2

Advertisement

مارسيل خليفة المولود عام 1950م في بلدة عمشيت في جبل لبنان ، هو مؤلف موسيقي ، ومغنّ ، وعازف عود لبناني. يُعتبر مارسيل أحد أهم الفنانين العرب الملتزمين بالقضية الفلسطينية ، معروف بأسلوبه الفريد ، حيث اعتاد أن يمزج بين التقنيات العربية التقليدية ، ومنهجه المبتكر ، وكان لصوته الجميل والقوي وكذلك كلماته المشحونة سياسياً صدى لدى الناس في جميع أنحاء العالم ، وتكمن جاذبيته المتجذّرة في قدرته على معالجة القضايا المعاصرة مثل العدالة والحرية والحب ، التغيير الاجتماعي ، وقد ألهمتْ أغانيه ، وموسيقاه الأجيال الجديدة ، مما جعل موسيقاه خالدة ، تأسر المستمعين من جميع الأعمار بكلماته العميقة وألحانه العاطفية.

ويتميز أسلوب رامي خليفة الذي يسير على خطى والده ، برحلة موسيقية جريئة ومنتقاة ، برصانة الألحان ، وروعتها ، ليضيف بعدًا جديدًا إلى تراث العائلة. وهما يتشاركان معًا المسرح ، ويمزجان البيانو والعود في عرض آسر للمواهب يعزّز التعاون بين الأجيال ، من خلال لغة الموسيقى العالمية ، ويشكلان جسرًا يتردّد صداه بعمق مع الجماهير في جميع أنحاء العالم ، مما يعزّز التفاهم والتضامن. وستقام الحفلات في الأوبرا السلطانية – دار الفنون الموسيقية يومي الخميس والجمعة الموافقين22و 23 فبراير الجاري ، الساعة السابعة مساء.

يخصّص جزء من عائدات هذه البرامج لدعم الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى