ثقافة وفن

وفاة الملياردير المصري محمد الفايد عن عمر يناهز 94 عاما

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

توفي الملياردير المصري المولد محمد الفايد ، المالك السابق لمتجر هارودز في لندن ونادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم ، عن عمر يناهز 94 عاما ، وفقا لبيان صادر عن عائلته أصدره نادي فولهام ، الجمعة.

وجاء في بيان الأسرة : “السيدة محمد الفايد وأبناؤها وأحفادها ، يودون أن يؤكدوا أن زوجها الحبيب ووالدهم وجدهم محمد ، قد وافته المنية بسلام يوم الأربعاء 30 أغسطس/ آب 2023” ، وتم تشيع جنازة الملياردير المصري أمس الجمعة ، من مسجد ريجنز بارك في لندن.

Advertisement

وفاة محمد الفايد 2

والفايد هو والد عماد أو (دودي) صديق الأميرة البريطانية الراحلة ديانا ، الذي قُتل معها في حادث السيارة في نفق في باريس العام 1997.

وظل الفايد يتهم العائلة الملكية البريطانية بأنها وراء مقتل ابنه والأميرة ديانا خشية زواجها من مسلم مصري ، وأن يكون ابنهما أخاً لملك بريطانيا المستقبلي.

الملياردير المصري محمد الفايد ، تزوج مرتين ، الأولى الكاتبة السعودية سميرة خاشقجي ، عام 1954 ، لكن زواجهما لم يدم طويلاً ، حيث انفصلا بعد ذلك بعامين وأنجب منها عماد أو (دودي) ، ثم تزوج من الفنلندية هيني واثن في عام 1985 ، ولديه منها 4 أطفال ، هم (ياسمين ، كريم ، كاميلا ، عمر) ، وتتوزع أملاكه بين الولايات المتحدة ، ولندن ، ودبي ، وباريس ، وسويسرا ، والريفيرا ، واسكتلندا وعشرات الأماكن الأخرى في العالم.

وأشهر ممتلكاته قصر في ضاحية ساري قرب لندن ، وقلعة من القرن الثامن عشر في اسكتلندا ، وقصراً في منتجع جشتاد السويسري ، وآخر في سان تروبيز ، و 4 طائرات خاصة ، ويخت فاخر يطلق عليه “سوكار” بلغت قيمته 40 مليون دولار ، كما يملك الفايد فندق (Ritz Paris) الذي أعيد افتتاحه في العام 2016 ، بعد تجديدات دامت 4 سنوات ، حيث سُميت الغرف والأجنحة بأسماء ضيوف الفندق من المشاهير مثل (Coco Chanel).

وكان الفايد يملك نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم في لندن ، الذي باعه لرجل الأعمال الأميركي شهيد خان ، بعد أن كان باع هارودز لشركة قطر القابضة في مايو 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى