ثقافة وفن

وثائقي “قلب الشرق الأوسط النابض” .. وثيقة تاريخية ثرية

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

ظهر مؤخراً فيلم وثائقي بعنوان “قلب الشرق الأوسط النابض” في مختلف المهرجانات الدولية ، ويلقي هذا الفيلم الوثائقي نظرة جديدة على دولة الإمارات ودبي كواحدة من المدن الذكية في العالم.

الفيلم حصل على جائزة الصدق كأفضل فيلم وثائقي بحثي في المهرجان الأمريكي ، وتم اختياره كأفضل عمل في المهرجان الهندي في مومباي.

Advertisement

وسبق أن حصل المخرج والمنتج الإيراني “راما نامي” على علامة السلام لمهرجان الشباب الفرنسي من عمدة مدينة شانتي الفرنسية لفيلم “أعلام السلام القديمة” ، وذلك لتوسيع الوعي العام في مجالات الإدمان وحقوق المرأة والطفل وحقوق الإنسان وأهمية السلام العالمي للأطفال.

فيلم وثائقي 2

ومن أعمال المخرج السابقة أفلام “نفش ، لشخور ، بيجون ، التأقلم” وهو خريج تصميم الأزياء والموديل من جامعة إيطاليا ، وحاصل على شهادة في الإخراج من فرنسا.

كما أن المخرج والمنتج “راما نامي” له مشاركات عديدة في المجال الموسيقي ، من خلال التأليف والغناء بأساليب موسيقى البوب والروك والبوب روك والإلكترونية والكلاسيكية والإيقاعية ، وأنتج حتى الآن 3 ألبومات موسيقية.

وفي الوقت نفسه ألف 12 كتاباً وقصيدة طويلة في مجال الأدب ، وناشط اجتماعي مؤيد لحقوق المرأة والطفل.

وحول صناعة الفيلم الوثائقي قلب الشرق الأوسط النابض قال : هذا الفيلم الوثائقي هو تقديري لمدينة أشعر فيها بالأمان ، هو بيان بحثي ومثال نموذجي للتحول في مجال الإدارة الحضرية ، ويمكن لهذا الفيلم الوثائقي أن يجيب على السؤال لماذا تعد دبي والإمارات من الدول الإدارية الناجحة اليوم.

وأكد نامي : حاولت في هذا الفيلم الوثائقي أن أعرض حقائق تكون مفيدة للمهتمين والباحثين. قلب الشرق الأوسط النابض ليس مجرد فيلم وثائقي ، بل هو وثيقة تاريخية حول كيفية تحويل الوضع الصعب إلى فرصة لشعب بلد ما وتحويل الأرض إلى مركز سياحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى