ثقافة وفن

“منصة للتوزيع” تحتفي بثراء المنتج الأدبي الإماراتي في “الفجيرة لكتاب الطفل” و”عمّان الدولي للكتاب”

الشارقة : هرمز نيوز

Advertisement

تشارك شركة «منصة للتوزيع»، الرائدة في مجال التوزيع الإلكتروني للكتب على مستوى دولة الإمارات، خلال شهر أكتوبر الجاري في معرض عمّان الدولي للكتاب 2024 والنسخة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل، معزِّزةً فرص الناشرين الإماراتيين في الوصول إلى جمهور متنوع داخل الدولة وخارجها.

MenassahFujairah 2

Advertisement

وفي إطار جهودها الرامية إلى دعم الكتّاب والناشرين الإماراتيين والعرب في ترويج إبداعاتهم والاحتفاء بالمنتج الأدبي والفكري الإماراتي الغني على المنصات الثقافية الدولية، تعرض «منصة للتوزيع» في معرض عمّان الدولي الذي يُقام في المركز الأردني للمعارض الدولية 4100 كتاب تضم 654 عنواناً من أحدث إصدارات 67 دار نشر محلية. وعلى مدار فترة المعرض من 10 إلى 19 أكتوبر 2024، تتيح الشركة عبر هذه المجموعة المميزة للقارئ الأردني مصادر معرفية متنوعة تلبّي مختلف اهتماماته، وتبرز ثراء المشهد الثقافي الإماراتي وتنوّع إنتاجه الأدبي والمعرفي.

MenassahFujairah 3

وتتوازى هذه الجهود مع مشاركة أخرى للشركة في معرض الفجيرة لكتاب الطفل 2024، الحدث الثقافي والتعليمي المبتكر الذي تستمر فعالياته من 13 حتى 19 أكتوبر في قاعة «البيت متوحد» في الإمارة بمشاركة 40 ناشراً من خمس دول. وتقدّم «منصة» في هذا المعرض باقة منتقاة من الكتب المخصّصة لتحفيز شغف القراءة لدى الأجيال الناشئة وتشجيع الإبداع والخيال لديها، حيث توفر للصغار فرصة استكشاف 385 عنواناً جذاباً من أبرز إنتاجات 52 دار نشر محلية، بإجمالي 2000 كتاب.

وأكدت «منصة للتوزيع» على أهمية هذه المعارض بوصفها منصات رائدة لتعزيز الحوار والتبادل الفكري والإبداعي بين الثقافات، وتشجيع حب القراءة والاطلاع لدى الأجيال، فضلاً عن كونها من المنافذ المهمة لإيصال الكتاب الإماراتي والعربي إلى أوسع شريحة ممكنة من جمهور القرّاء في الإمارات والعالم، ودعم صنّاع الكتاب في الدولة.

MenassahFujairah 4

يُذكر أن شركة منصة للتوزيع أطلقت أكبر منصة إلكترونية لها؛ لتمكين الناشرين والكتّاب الإماراتيين والعرب من الوصول إلى الجمهور العالمي، وفي الوقت نفسه، إتاحة الفرصة أمام الناشرين في جميع أنحاء العالم للوصول بسهولة إلى السوق العربية، ما يسهم في توسيع رقعة انتشار الكتاب الإماراتي والعربي وينعكس إيجاباً على تعزيز الصناعات الإبداعية في دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى