ثقافة وفن

مؤسسة البؤرة العالمية للإنتاج الفني والتوزيع تقدم فعالية سينمائية بالجبل الأخضر

عن توظيف الذكاء الإصطناعي في صناعة المحتوى البصري

الجبل الأخضر : هرمز نيوز

Advertisement

ضمن فعاليات صيف الجبل الأخضر والذي يستمر حتى 14 ديسمبر القادم ، وبالتعاون مع مكتب محافظة الداخلية ، تقوم مؤسسة البؤرة العالمية للإنتاج الفني والتوزيع ، ومديرها التنفيذي المنتج والمخرج السينمائي محمد الكندي ، بتقديم ورش عمل ومسابقة سينمائية عن توظيف الذكاء الإصطناعي في صناعة المحتوى البصري.

Aljabl2

Advertisement

وقال المخرج محمد الكندي : لا شك أن الطفرة الإلكترونية القادمة (الجيل القادم) تقوم على إستخدام وتطويع الذكاء الإصطناعي في صناعة المحتوى البصري (السينما) ، والذي باتت كل دول العالم تقوم بتقديم التسهيلات المعرفية للمجتمعات المختلفة في السينما والأدب والاقتصاد والصحة والتعليم وإدارة شؤون الحياة بكل أشكالها وأصنافها ، وترتب على ذلك تخصيص موازنات كبيرة من اجل اشراك المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية في تطوير وإبراز المواهب والقدرات فكريا علميا وعمليا.

ومن هنا تأتي فكرة اقامة المسابقة تعزيزاً لرؤية عُمان 2040م ليكون للصناعة السينمائية (المحتوى البصري) رافداً من روافد الاقتصاد الوطني ،  وتحقيقا لرؤية الحكومة الالكترونية.

وتهدف المسابقة إلى توضيح كيفية استغلال الذكاء الاصطناعي في انتاج محتوى بصري؛ والذي بدوره يعزز انتاج أفلام في المجالات المختلفة منها التعليمة والصحية والسياحية وغيرها من مجالات الحياة المختلفة.

تقام المسابقة في الجبل الأخضر  لمدة 5 أيام ، وتقوم فكرة المسابقة والتي ستنفذ  بعد الورشة  ، على تنافس صانعي المحتوى البصري في ولاية الجبل الأخضر ، وتقدمها الدكتورة موزة الرواحية أستاذ مساعد في كلية الإعلام بجامعة السلطان قابوس ، والأستاذ عبدالعزيز العبري محترف في مجال الخدع البصرية والمونتاج.

Aljabl3

وتضمن جدول الفعالية : تقديم ورش عمل نظرياً وعملياً بداية من أمس الأربعاء 31 يوليو ، ومن ثم ورشة عمل عن تصوير المشاهد اليوم الخميس 1 أغسطس ، وورشة عمل عن مونتاج الأعمال الجمعة 2 أغسطس ، بإشراف مختص تطبيق عملي للورشة ، وورشة عمل عن مونتاج الأعمال السبت 3 أغسطس بإشراف مختص تطبيق عملي للورشة وتسليم النسخة الأولى للأفلام.

وسوف يتم إعلان نتائج المسابقة بعد خضوع الأفلام للتقييم والتحكيم على متخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي ، وتعد هذه المسابقة هي الأولى من نوعها في السلطنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى