ثقافة وفن

في اليوم الوطني للتنمية الذاتية : “حياتك هي نتاج لإختياراتك “

تونس : ابتهاج شامخ

Advertisement

التنمية الذاتية أو تطوير الذات هي إكتشاف قدرات ومهارات الشخص وإمكاناته ثم العمل على تطويرها ، وذلك من خلال التدريب واستعمال تقنيات تحسين نمط الحياة ومنها تحقيق الأهداف المرسومة .

اليوم الوطني للتنمية الذاتية 2

Advertisement

في هذا الإطار نُظمت يوم 14 يناير 2024 الدورة الثانية لليوم الوطني للتنمية الذاتية في تونس ،  والتي كانت مناسبة للقاء جمع بين عدد من المشاركين ( 400 مشارك مقارنة بالدورة الأولى 250 مشارك ) ومجموعة من المدربين (8 )  ذوي الخبرة في مجال التنمية الذاتية ، حضروا ليؤثثوا برنامجا ثريا يجمع بين الإستفادة والترفيه وعرض لتجارب شخصية في هذا المجال ، الذي راهن عليه المدرب الدولي مروان بوحاجة صاحب المبادرة والتنظيم وذلك من خلال عرض لمدة يوم كامل تضمن مداخلات متنوعة (تجارب حياتية ، غناء ، عرض مسرحي)  تقديم مجموعة المدربين أبرزهم  coach  ايمان بدري مدربة محترفة في التنمية الذاتية وأخصائية في علم النفس و مكونة في المهارات الذاتية soft skils وغيرها من التجارب الميدانية .

اليوم الوطني للتنمية الذاتية 3

هذا التنوع في الإختصاصات مكن ايمان بدري من آليات التعامل مع الآخر والسعي إلى تحسين العلاقة معه من خلال تطوير الذات واكتشاف الجوانب الايجابية مع الحرص على تحسين الجوانب السلبية .. ومن خلال محاضرتها قدمت المدربة إيمان بدري للحاضرين عدة نصائح ووسائل تُمكن الأشخاص من كيفية العيش وتقبل الواقع والتأقلم مع ظروف الحياة وتقبل الذات مع إمكانية التأقلم مع المحيط وخلق ظروف حياتية تتماشى مع الرغبات والأهداف .

اليوم الوطني للتنمية الذاتية 4

كما عبرت المدربة عن تحمسها لمواصلة المشوار في مجال التنمية الذاتية والإستفادة من هذه اللقاءات باعتبارها اضافة لمسيرتها الحافلة بالتجارب العملية ، كما ثمنت دور زملائها وشركائها في مجال التنمية الذاتية كعناصر فاعلة من أجل تحقيق الأهداف الجماعية.

اليوم الوطني للتنمية الذاتية 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى