ثقافة وفن

زيارة طالبات مدرسة لبابة بنت الحارث للتعليم الأساسي إلى جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصـــور

كتب : جابر بن أحمد الشعيبي

Advertisement

استضافـت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور مجموعة من طالبات مدرسة لبابة بنت الحارث للتعليم الأساسي، حيث قمن بجولة على مختلف مرافق وأقسام ومراكز الجامعة، تعرّفن خلالها على التخصصات التي تطرحها الجامعة.

جامعة التقنية 2

Advertisement

وفـي إطار هذه الزيارة، قدم الأستاذ/ يعقوب بن إبراهيم الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي نبذة تعريفية عن مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي، الذي يقدم خدماته الأساسية إلى طلبة الجامعة في تنمية مهاراتهم المهنية عبر تأهيلهم، وكذلك مساعدتهم في إيجاد فرص للتدريب والتوظيف في سوق العمل. وتوجّهن بعد ذلك إلى مركز القبول والتسجيل، وتعرّفن على آلية التسجيل والقبول في الجامعة بالارتباط مع مركز القبول والموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وأيضا كيفية اختيار المواد والتخصصات، ومواضيع أخرى تصب في هذا المجال.

جامعة التقنية 3

وأخيـرا كانت الزيارة لقسم التقنية الحيوية التطبيقية وإلى مختبرات القسم بما تحتويه من  أجهزة ومعدات عالية الجودة، تخدم العملية التعليمية الأكاديمية، إذ تعد المختبرات البيئة التي يتم فيها التطبيق العملي للتجارب والمساقات الدراسية الأخرى. وأثناء زيارتهم شاهدوا آلية زراعة البكتيريا وطرق تنميتها، وأيضا عينات مختلفة من الأنسجة.

جامعة التقنية 4

وتــم خلال هذه الزيارة الإجابة عن تساؤلات واستفسارات الطالبات.

وقـد أعربت الطالبات عن شكرهنّ الجزيل للجامعة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما أبدين إعجابهنّ الشديد بالجامعة والبيئة التعليمية المتطورة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى