ثقافة وفن

زياد العامري .. وأول المشاركات الدولية التحكيمية

الشارقة : هرمز نيوز

Advertisement

يعد برنامج المحكمين الواعدين  أحد الروافد التي تسعى لخلق صناع أفلام وتأهيلهم ، ودشنت مؤسسة (فن) للفن الاعلامي للأطفال والناشئة  التابع لحكومة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة ، وتشرف عليها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ، في الدورة التاسعة عام 2022م لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للاطفال والناشئة النسخة الاولى من هذا البرنامج .

حيث يقوم البرنامج الذي يسعى لدعم صناع الأفلام في المنطقة ، إلى تدريب مجموعة من الأطفال والشباب الموهوبين والشغوفين ، من خلال الورش السينمائية ومشاهدة الأفلام ونقدها وتحليلها ، والذي يصقل المواهب السينمائية وسيكون لها الأثر الفني في المستقبل.

Advertisement

زياد العامري 2

وجاء اختيار ادارة مهرجان الشارقة  لـ”زياد العامري” من بين المئات من المتقدمين للمشاركة في البرنامج الذي أعلنت عنه ادارة المهرجان في موقعها للدورة العاشرة من المهرجان ، حيث تم اختيار عدد 20 محكماً واعداً من دولة الامارات العربة المتحدة بالاضافة الى  زياد العامري محكم من سلطنة عُمان ومحكم آخر من سوريا .

وعن المشاركة الدولية الأولى يقول زياد العامري عضو بالجمعية العُمانية للسينما ويدرس في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور تخصص (التواصل الجماهيري) ، بأن هذه المشاركة أضافت له الكثير من العلوم والمعارف في الجانب الفني والسينمائي والتي يسعى إلى تطويرها في المستقبل ، وتأتي دورة (افهم السينما) التي قدمها المخرج نواف الجناحي الموجهة إلى المبتدئين الشباب كمدخل الى السينما وأساسيات صناعة الأفلام ، والتي شارك فيها زياد العامري من أهم هذه الورش التي اكسبته الكثير.

زياد العامري 3

العامري  شارك في عدد من الأفلام منها فيلم (مدن تئن وذكريات تغرق) ، (الحقم الحمام في مسقط) (سماء متحركة) ، (الذهب الأبيض) ، (الدروج) ، (عبدالله) ، (ازرق ربما) ، والعديد من الإعلانات والأعمال الفنية التجارية.. وشارك في تنظيم العديد من المهرجانات مثل مهرجان الداخلية السينمائي الدولي ، مهرجان الشرقية السينمائي الدولي ، مهرجان شبابيك للسينما المستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى