ثقافة وفن

رؤية ورسالة وأهداف دار الأوبرا السلطانية مسقط

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

الرؤية : أن تكون مركزًا متميزًا للمشاركة الثقافية من خلال تقديم أفضل الشراكات الفنية والثقافية في العالم وتعزيز الحوار العالمي.

الرسالة : إثراء الحياة من خلال برامج فنية وثقافية وتعليمية متنوعة تتبنى التنوع وتعزز القيم الخالدة.

Advertisement

الأهداف : عرض إبداعات فنية غنية ومتنوعة للأمة والمنطقة والعالم.

– توفير مساحة للاستفادة من التفكير الثقافي والاجتماعي يمكن أن يعزز التنمية المحلية والدولية.

–  إلهام الجماهير وتنمية الإبداع من خلال برامج مبتكرة.

– تعزيز النشاط الثقافي وإبراز المواهب.

–  الحفاظ على سبل العيش من خلال الفنون والسياحة الثقافية.

– تعزيز الدبلوماسية الثقافية من خلال التعاون والتبادلات العالمية والمتعددة التخصصات.

موسم 2023-2024 :

(نجوم وأساطير وأحلام) هو موسم يتألف من 27 عرضًا رائعًا ، بما في ذلك أربعة أوبرات شهيرة ، وثماني حفلات وعروض موسيقى عربية مثيرة ، وأربع حفلات كلاسيكية ، وعرضان استثنائيان للباليه ، وعرض واحد للجاز ، ونجمان موسيقيان عالميان ، وستة عروض مذهلة.

الأبرز لعام 2023-2024 :

  • برنامج متنوع بشكل كبير : تفخر دار الأوبرا السلطانية مسقط بموسم يقدم مجموعة واسعة جدًا من العروض الموسيقية لإلهام أجيال مختلفة واستفادة شرائح واسعة من الجمهور. يمكن الاختيار بين الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا والباليه والعروض الايقاعية و الأكروباتية الخاصة والجاز ونجوم العرب والموسيقى العربية الشعبية وموسيقى العالم والعروض الإبداعية والفعاليات التعليمية للأطفال والكبار.
  • أسعار جذابة : لقد قامت الدار بمراجعة سياسة التسعير لتوفير إمكانية الوصول لمزيد من الأشخاص ، مع توفير أسعار جديدة مناسبة للجميع تبدأ من 3 ريال عُماني.
  • تنوع عالمي : يتضمن موسم 2023-2024 أعمالًا يقدمها فنانون من إيطاليا ، فرنسا، هولندا، البرتغال، إسبانيا، بلغاريا، أرمينيا، المملكة المتحدة، الصين، لبنان، اليمن، مصر، كوبا الأردن، باراغواي، كوريا الجنوبية، المغرب، سوريا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكي، كندا، الهند، والبحرين وغيرها.

حلاق اشبيلية

29 و 30 سبتمبر

انطلاق الموسم : موسم 2023-2024 يتضمن مجموعة متنوعة من العروض المذهلة. ويضم الموسم الذي يحمل عنوان “نجوم، وأساطير، وأحلام”، أفضل الفنانين النجوم في العالم، وهو تكريم للمغنين الأسطوريين المذهلين الذين نعرفهم ونحبهم جميعًا، مع رواية القصص الرائعة والفكاهية ،وأخيرًا، الأحلام التي نستمتع بها لخلق تطلعاتنا الخاصة وتغذية الخيال. (حلاق اشبيلية )هو بداية مثالية لهذا الموسم، حيث يقدم الدفء والذكاء والتميز كمعيار للاستمتاع ببقية العام.

التاريخ : تعتبر “حلاق إشبيلية” أوبرا ذات شعبية كبيرة وهي الأكثر أداءً في جميع أنحاء العالم. تحتوي الأوبرا على النغمة الأكثر شهرة في العالم (Largo al Factotum)، والمعروفة بتكرارها المميز وحرف “o” الطويل الطويل في فيجارو، فيجارو، فيجارو، فيجارو، فيجارو. تم عرضها لأول مرة في روما عام 1816، وكانت أول أوبرا يتم تقديمها باللغة الإيطالية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

  • القصة : تعد أوبرا “حلاق إشبيلية” لروسيني بمثابة وليمة من المرح. يحتاج الحلاق فيجارو إلى كل حيله لمساعدة الكونت ألمافيفا (الخاطب الوسيم) على التغلب على الدكتور بارتولو (الوصي القانوني) والتأكد من فوزه بروزينا (الجناح الشاب الجميل). وذلك عن طريق الرشوة والخداع والتمويه. الأوبرا جذابة ومضحكة، حيث تصبح حياة الشخصيات أكثر تشابكًا في قصة الحب والكوميديا والمكائد.
  • الموسيقى : تحفة لجواكينو روسيني الهزلية تنبض بألحان لا تُنسى في إنتاج ترفيهي. هذه الألحان المبهجة والحبكات والمنعطفات والترتيب الموسيقي الرائع جعلتها واحدة من أشهر الأوبرا في التاريخ.
  • الفنانون : هذا الإنتاج من مسرح لا مايسترانزا يشرك مغنيي الأوبرا النجوم من مراحل الأوبرا اليوم، مما يوفر العاطفة والطاقة بمهارات صوتية عالمية المستوى وتعبير فني قوي. يضم طاقم الممثلين النجوم أنطونيو سيراجوسا في دور كونت المافيفا، وكارلو ليبوري في دور دكتور بارتولو، ونيقولا أوليفييري في دور دون باسيليو، وماريا كاتيفا في دور روزينا، وفيتو بريانتي في دور فيجارو.
  • التكامل المحلي : أحد العناصر المميزة للإنتاج في مسقط هو مشاركة فريق الانشاد الأوبرالي العُماني، وهي مجموعة مختارة من المغنيين المحترفين ذوي الخبرة الواسعة في الأداء مع شركات الأوبرا العالمية من جميع أنحاء العالم.
  • العرض المسرحي: هذا الإنتاج لا يُنسى لأنه يستخدم بشكل إبداعي تصميم الديكور والإضاءة والأزياء التي تساهم في خلق جو سحري ومذهل بصريًا، مما يعزز تجربة الجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى