ثقافة وفن

تعرف على مرتبة اللغة العربية بين أكثر 10 لغات تداولاً في العالم

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تعتبر اللغة مفتاح التواصل بين الناس ويتحدث 8 مليار شخص يعيشون على كوكب الأرض نحو 7118 لغة حية.

اكتسبت بعض اللغات مكانة عالمية نظرا لعدد المتحدثين بها ، وهذه قائمة بأكثر عدد لغات تحدثا في العالم ، بدءاً من المرتبة العاشرة ، بحسب موقع : “insider monkey”.

Advertisement
  1. اللغة الأردية : يتحدث اللغة الأردية 231.7 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، وهي اللغة الوطنية الرسمية لباكستان ، وهي تنتمي إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية.
  2. اللغة الروسية : يتحدث بها 255 مليون شخص ، وتحتل اللغة الروسية المرتبة التاسعة بين أكثر 50 لغة تحدثًا في العالم ، وكان موطنها الأصلي هو الاتحاد الروسي.
  3. اللغة البرتغالية : تنتمي اللغة البرتغالية إلى العائلة الهندية الأوروبية ، ويبلغ عدد مستخدميها في العالم 263.6 مليون مستخدم ، وهي اللغة الوطنية الرسمية للبرتغال.
  4. اللغة البنغالية : يستخدم اللغة البنغالية 272 مليون شخص في جميع أنحاء العالم للتواصل وهي اللغة الرسمية في بنغلاديش ، وتنتمي إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية.
  5. اللغة العربية الفصحى : مع وجود 274 مليون متحدث ، تعد اللغة العربية الفصحى هي اللغة السادسة الأكثر استخدامًا على مستوى العالم ، وتنتمي إلى عائلة اللغات الأفرو – آسيوية ، ونشأت في شبه الجزيرة العربية.
  6. اللغة الفرنسية : يتحدث بها 309.8 مليون شخص في العالم.
  7. اللغة الإسبانية : يتحدث اللغة الإسبانية 559.1 مليون شخص على مستوى العالم ، وتحتل المرتبة الرابعة و تنتمي إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية.
  8. اللغة الهندية : يتحدث اللغة الهندية 609.5 مليون شخص في العالم ، وتنتمي إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية ، وهي أيضًا اللغة الرسمية في الهند.
  9. لغة المندرين الصينية : يتحدث بها 1.1 مليار شخص حول العالم ، وهي تنتمي إلى عائلة اللغات الصينية التبتية ونشأت في الصين.
  10. اللغة الإنجليزية : يتحدث بها أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم ، وتنتمي اللغة الإنجليزية إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية ، التي نشأت في المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى