ثقافة وفن

بعمر 104 .. أمريكية تقفز مظلياً من طائرة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أثبتت سيدة أمريكية تدعى ، دوروثي هوفنر ، والبالغة من العمر 104 أعوام ، مقولة أن العمر مجرد رقم.

حيث تأمل صاحبة الـ 104 أعوام ، أن تحطم رقماً قياسياً وتحصل على شهادة أكبر شخص سناً على الإطلاق يقفز بالمظلة ، وذلك بعدما نجحت في القفز من المظلة ، وفق صحيفة The Guardian البريطانية.

Advertisement

وقالت دوروثي هوفنر أمام حشد من الناس بعد لحظات من وصولها إلى الأرض ، بداية أكتوبر الجاري ، في مطار بولاية إلينوي الأمريكية إن “العمر مجرد رقم”.

وكانت السويدية لينيا لارسون ، البالغة 103 من العمر ، قد سجلت الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأكبر لاعبة قفز بالمظلات سناً في مايو/أيار 2022.

وكانت الأمريكية هوفنر قد نفذت أول قفزة حرة بالمظلة عندما كان عمرها 100 عام ، قبل أن تعيدها الأحد الماضي ، بعدما تركت جهاز المشي الخاص بها خلفها على مسافة قصيرة من الطائرة ، وساعدها البعض في الصعود إلى الدرج للإنضمام إلى آخرين كانوا ينتظرون بالداخل للقفز بالمظلة.

وبعدما جلست أخيراً ، قالت دوروثي : “دعونا نذهب ، هيا لنذهب يا جيرونيمو!”.

وعندما قفزت بالمظلة ، أصرت في القفزة الأخيرة ، التي نفذت القفزة وهي مُقيَّدة إلى مدرب مُعتمَد من جمعية المظليين الأمريكية ، على قيادة الهبوط من ارتفاع 13500 قدم (4100 متر).

واستغرق إتمام القفزة سبع دقائق ، بما في ذلك الهبوط البطيء للمظلة على الأرض ، وعندما سُئِلَت عن شعورها بالعودة إلى الأرض ، أجابت دوروثي : “جميل.. لكن التحليق في السماء رائع ومبهج ، التجربة بأكملها لم يكن من الممكن أن تكون أفضل من ذلك”.

وأضافت سيدة شيكاغو التي ستبلغ من العمر 105 أعوام في ديسمبر/كانون الأول ، إنها قد تحلق في رحلة بمنطاد الهواء الساخن بعد ذلك ، وأضافت : “لم أجربه قط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى