ثقافة وفن

بعد فوزه بجائزة أفضل إخراج في مهرجان مسقط السينمائي الدولي .. الفيلم الكويتي “عماكور” يواصل نجاحه في دور السينما بالكويت

الكويت : هرمز نيوز

Advertisement

فاز فيلم “عماكور” للمخرج الكويتي أحمد الخضري بجائزة المحزم لأفضل إخراج في الدورة الحادية عشر لمهرجان مسقط السينمائي الدولي الذي نُظم في الفترة من 3 الى 7 مارس الجاري.

فيلم كويتي 2

Advertisement

وتدور أحداث الفيلم حول شاب اسمه “عماكور” ، نال شهرة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي ، وتمكن من تكوين ثروة هائلة من خلال الإعلانات ، ثم يتعرض لحادث يفقده ذاكرته ، ويتسبب عماكور في حادث أدى إلى وفاة شخص ، وتزداد الأمور تعقيداً بعد إجراء التحقيقات معه ، وفي النهاية يتحول من شخص مشهور وسعيد إلى شخص مهدد بالسجن وفقدان الحياة.

شارك في بطولة فيلم “عماكور” الذي قد حقق نجاحاً باهراً في شبابيك التذاكر الكويتية ، كل من خالد أمين ، وعبدالله الطراروة ، وسماح ، وحسن عبدال ، وغيرهم ، وأغنية الفيلم للفنان حمد القطان.

الجدير بالذكر أن الفيلم الكويتي الجديد «عماكور» ، عرف طريقه للعرض التجاري منذ فترة قصيرة ، والعمل من تأليف محمد المحيطيب ، وإخراج أحمد الخضري ، ومن إنتاج شركة جولدن بوم للإنتاج الفني والمنتج فهد البلوشي.

وعبر المؤلف محمد المحيطيب  عن سعادته بالفوز الذي حققه فيلم عماكور في مهرجان مسقط كأفضل إخراج ، موضحا أن هذا الفيلم ، يُعد أول انتاج حقيقي لشركة جولدن بوم بالتعاون مع الأستاذ فهد البلوشي ، كما عبر عن رضاه عن النجاح الجماهيري المرافق لنجاح المهرجانات.

وأضاف المحيطيب  أنه : “في هذا العمل اخترنا توليفة جميلة من الممثلين النجوم في دولة الكويت بالإضافة الى الانتاج بشكل ذكي ، بحيث تمكنا من توفير الميزانية مع وجود جودة عالية في العمل ، وحرصنا على السيناريو الصحيح والافكار المناسبة للجو العام في الكويت وبشكل عام في جيل السوشيال ميديا ، اضافة الى الاخراج المتميز من أخي أحمد الخضري والآداء الرائع من الممثلين أبطال العمل عبدالله الطراروة وخالد أمين ، وسماح ، وحسن عبدال ، والفنانة الصاعدة تقى ، كلهم أبدعوا في أدوارهم ، بعد توفيق الله سبحانه وتعالى تمكنا من انتاج العمل على مدى سنتين”.

وكشف عن وجود مخطط لانتاج عمل بنفس الفكر ، يقدم رسالة عميقة موجهة للمجتمع مع الابداع الاخراجي والقصة المشوقة ، والمثيرة للجمهور ، سعياً لتطوير السينما الكويتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى