ثقافة وفن

بالكوفية والعلم الفلسطيني .. الأميركية كيلاني آشلي تصدر أغنية “إلى جوارك”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

حققت أغنية “إلى جوارك (Next 2 U) ، التي أصدرتها المغنية الأميركية كيلاني آشلي باريش قرابة 600 ألف مشاهدة بعد ساعات من طرحها على يوتيوب ، والتي ظهرت خلالها مرتدية الكوفية وملوحة بالعلم الفلسطيني.

واستهلت المطربة التي تم ترشيحها لجائزة غرامي أكثر من مرة ، الفيديو كليب باقتباس للشاعرة الأميركية-الفلسطينية هالة عليان يقول ، “حافظوا على قمركم لدينا قمرنا ، حافظوا على جيشكم لدينا اسمنا ، حافظوا على علمكم لدينا فواكه وبها كل الألوان المناسبة” ، ثم ألحقتها بعبارة “تحيا الانتفاضة”.

Advertisement

المغنية الأميركية آشلي باريش أعلنت دعمها للفلسطينيين منذ اندلاع الحرب في أكتوبر/تشرين الأول 2023 على (مواقع التواصل الاجتماعي).

Kilany3

ونشرت عبر حسابها على إنستغرام كواليس الأغنية الجديدة ، مشيرة إلى تأثرها بالشعراء والمطربين وصانعي الأفلام الثوريين ، لا سيما جيمس بالدوين الذي تحدث عن دور الفنان في توعية المجتمع.

وأضافت “عملت على المشروع من خلال إنسانيتي، وكنا حريصين على الموسيقى المناسبة للاستخدام مع أسوأ المآسي في تاريخ جيلنا ، والتي شكلت دافعا لعدم التراجع عن المشروع”.

وتأتي “إلى جوارك” ضمن ألبوم للمغنية الأميركية الذي من المفترض أن يصدر في 21 يونيو/حزيران بعنوان “كراش” (Crash).

كما كشفت كيلاني أن القميص الذي ارتدته في فيديو كليب الأغنية تم طباعته في رام الله ، وحياكته في بيت لحم ، معلنة عن بيعه عبر موقعها الخاص لتذهب الأرباح كاملة لصالح ضحايا الحرب والمحتاجين في فلسطين والسودان والكونغو.

المصدر : الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى