ثقافة وفن

القنب الهندي المغربي .. يشق طريقه إلى الأسواق العالمية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أفاد مصدر مطلع بأن الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي في المغرب ، ستبدأ الأسبوع المقبل بتسويق أول محصول قانوني للبلاد في أسواق عالمية جديدة.

وأكد المصدر أن الوكالة ستنطلق بجولات عالمية من أجل تسويق المنتج المغربي ، وستكون هولندا هي الوجهة الأولى ، حيث سيتوجه مسؤولو الوكالة وعدد من المستثمرين المغاربة إلى هولندا من أجل المشاركة في لقاءات ثنائية والقيام بزيارات لوحدات إنتاجية ، ومن المقرر أن تكون الوجهة التالية هي البرتغال ، ثم تستمر الجولة إلى دولة أخرى لم يتم تحديدها بعد كما ذُكر ، تحت إطار انفتاح المستثمرين على أسواق جديدة خارج البلاد.

Advertisement

ويتزامن هذا مع انطلاق عملية حصاد أول محصول قانوني من القنب الهندي في المغرب العربي ، تحت إشراف ورقابة الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي ، والتي تشرف على جميع مراحل الإنتاج من الزراعة إلى الحصاد والنقل ، وبحسب المعطيات التي تم الحصول عليها فإن جميع المحاصيل سليمة ومطابقة للمعايير المصرح بها.

يذكر أنه في شهر مايو الماضي ، تمت زراعة أول بذرة للقنب الهندي بشكل قانوني في المغرب العربي بإقليم تاونات ، بحضور السلطات العمومية ، وقامت مجموعة من الفلاحين والمهندسين والتقنيين المشرفين على العملية بزراعة البذور في مشاتل مكشوفة وأخرى مغطاة.

المصدر : هسبريس + آرتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى