ثقافة وفن

الفنانة هند صبري تستقيل من برنامج “الغذاء العالمي” بسبب “العجز” عن “منع استخدام التجويع كسلاح” في غزة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلنت الفنانة هند صبري ، أمس الأربعاء ، استقالتها من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ، بعد 13 عاما على انضمامها للبرنامج كسفيرة للنوايا الحسنة ، بسبب “العجز” عن “منع استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب” في غزة.

وقالت صبري ، في بيان نشرته عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي : “خلال الأسابيع الماضية ، شهدت وشاركت تجارب زملائي المتفانين في برنامج الأغذية العالمي ، في الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه كعادتهم دائما تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزة ، ولم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت”.

Advertisement

وأضافت : “حاولت إيصال صوتي على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي والانضمام لزملائي في المطالبة باستخدام ثقل البرنامج- مثلما فعل بنجاح في السابق- للدعوة والضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة ، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب”.

وتابعت : “كنت على يقين من أن برنامج الأغذية العالمي- الذي حصل على جائزة نوبل للسلام قبل 3 أعوام فقط- بعد أن كان مشاركا نشطا في قرار الأمم المتحدة رقم 2417 الذي أدان استخدام التجويع كوسيلة من وسائل الحرب- سوف يستخدم صوته بقوة كما فعل في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة”.

وأعربت صبري عن خيبة أملها قائلة : “ومع ذلك ، فقد تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدى الأيام الـ46 الماضية ضد أكثر من مليوني مدني في غزة وهو السلاح الذي قتل حتى الآن أكثر من 14 ألف شخص ، وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى ، ودُمرت نصف المباني ، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة”.

واختمت الفنانة البيان بقولها : “لذلك كله أعلن استقالتي ، وأتمنى لجميع زملائي في برنامج الأغذية العالمي السلامة والسلام ، مع تأكيدي أنني لن أتخلي عن دوري الإنساني والمجتمعي ، لكنني سأقوم به بصيغ أخرى”.

المصدر : وسائل التواصل الإجتماعي + سي إن إن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى