ثقافة وفن

السينما العُمانية في الدورة العشرين لمهرجان قازان السينمائي الدولي (المنبرالذهبي)

قازانا : هرمز نيوز

Advertisement

بمشاركة  51 فيلم سينمائيا تتنافس على جوائز الدورة العشرون لمهرجان قازان السينمائي الدولي (المنبر الذهبي) ، والذي تستضيفة مدينة قازانا عاصمة تتارستان الروسية وذلك من 6 ولغاية 11 سبتمبر الجاري.

تحضر السينما العُمانية في هذا المحفل السينمائي الدولي بصورة مميزة من خلال مشاركة الكاتب والمخرج الدكنور حميد بن سعيد العامري في لجنة التحكيم التي تضم المخرج المصري خالد يوسف والدكتور السعودي مسفر الموسى و المخرج العراقي حسين العكيلي والمخرج التركي متين جوناي والمخرجة الماليزية أسماء دانيال والناقد السينمائي  الهندي بريميندرا مازومدر ، والسيناريست والممثل من  قيرغيزستان أرتيكباي سويوندوكوف ، والمخرج الفنان الأوزبكي يوسوب رازيكوف ، والاعلامية الروسية يوليانا سلاششيفا.

Advertisement

كما تحظى السينما العُمانية بمشاركتين في المسابقة الوثائقية من خلال فيلم (مسافات طويلة) للمخرج علي البيماني وحمد القصابي ، وفي مسابقة الرسوم المتحركة بفيلم (ت) للمخرج محمد بن علي الدروشي ، ولقد شاركت السينما العُمانية  في الدورة الماضية بفيلم (رماد) للمخرج سليمان الخليلي في المسابقة الروائية ، وفي المسابقة الوثائقية فيلم (لن تغوص وحيدا) للمخرج فهد الميمني.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان قازان السينمائي الدولي (المنبر الذهبي)  قد  تم إدراجه في قائمة المشاريع السينمائية التي تدعمها وزارة الثقافة في الاتحاد الروسي. وبدعم من رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف ووزارة الثقافة الروسية، وبالشراكة مع مجموعة الرؤية الإستراتيجية (روسيا – العالم الإسلامي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى