ثقافة وفن

السعودية تعلن استكمال كافة الاستعدادات المتعلقة بأمن الحج

وكالات

Advertisement

أكد قائد قوات أمن الحج، اللواء زايد الطويان اليوم أن المملكة استكملت كافة الاستعدادات المتعلقة بأمن الحج ، مشيرًا إلى أنه “لن يسمح بالدخول للمشاعر المقدسة لأي شخص بدون تصريح”.

وأعلن الطويان خلال المؤتمر الصحفي الأول لقيادة قوات أمن الحج لموسم حج هذا العام 1442هـ “أنه سيكون هناك تصاريح من الداخلية للعاملين في منطقة المشاعر”. وأوضح “أن عدد الحجاج لهذا العام تم تحديده بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذت”.

Advertisement

وأكد أن استقبال جميع الحجاج سيتم عبر 4 مداخل فقط، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق النظام بحق المخالفين أو المتسللين لمنطقة المشاعر.

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة، أعلنت الشهر الماضي، قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ على المواطنين والمقيمين داخل السعودية فقط، بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة.

وفي السياق، أصدرت السعودية أول بطاقة حج ذكية لموسم الحج الحالي ، التي ترتبط بكافة الخدمات المقدمة للحاج ، مثل دخول المخيمات واستخدام وسائل النقل والدخول للفنادق، وعمليات الدفع عبر أجهزة الصراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى