ثقافة وفن

” الدروج” العُماني يشارك في الدورة الأولى من ملتقي جامعة بدر لأفلام الطلاب 2023

القاهرة : هرمز نيوز

Advertisement

يشارك فيلم “الدروج” العُماني رسميًا في الدورة  الأولى ، من ملتقى جامعة بدر لأفلام الطلاب ، ليكون جزءًا من برنامج المهرجان مع مجموعة جيدة من الأعمال في هذه الدورة من مهرجان هذا العام 2023.

ويعرض فيلم “الدروج” ضمن إحدى المجموعات المختارة أثناء انعقاد الملتقى ، علماً بأن كافة فاعليات الملتقى ستقام بكلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر  بالقاهرة في الفترة من من 11 إلى 15  نوفمبر 2023.

Advertisement

فيلم “الدروج” كتابة وإخراج : حميد بن سعيد العامري ، وهو مشروع التخرج من المدرسة العربية للسينما والتلفزيون الذي تشرف عليه الأستاذة الدكتورة منى الصبان ،  شارك الفيلم في أكثر من 40 مهرجان في دول العالم وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة لجنة التحكيم من مهرجان البوابة الرقمية بالجزائر ، وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان أولاد تايمة السينمائي في المغرب ، وجائزة أفضل ممثلة لبطلة الفيلم حبيبة الصلطية من مهرجان راكودا للأفلام الأسيوية في جمهورية مصر العربية.

فيلم الدروج 2

ويعتبر الفيلم أول فيلم عُماني روائي قصير يعرض في مركز السلطان قابوس الثقافي بالولايات المتحدة الامريكية في عام 2022م ، كذلك أول فيلم روائي عُماني قصير يعرض في مهرجان السينما العربية في كوريا ، بالإضافة إلى عرضه في دار الأوبرا المصرية في سينما الهناجر 3 عروض مختلفة.

الفيلم سيناريو وإخراج حميد بن سعيد العامري ومدير التصوير محمد العجمي وساعده زياد العامري وفاطمة الهنائي ، والمونتاج والمكساج محمد الرقيشي ، ومساعد المخرج والترجمة حسين الثابتي ، والأداء كل من الفنانة حبيبة الصلطية ودليلة الدرعية وميمونة المعمرية والطفل ناصر العامري ، تعاون في العمل ليلى ال حمدون وجميل اليعقوبي ، وهدى العامري وحميد بن ناصر العامري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى