ثقافة وفن

الجمعية العُمانية للسينما تنظم جلسة حوارية لدراسة السينما في المدرسة العربية للسينما والتلفزيون بالقاهرة

القاهرة : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت الجمعية العُمانية للسينما جلسة حوارية بعنوان : دراسة السينما في المدرسة العربية للسينما والتلفزيون بالقاهرة وذلك في إطار سعي الجمعية العُمانية للسينما لصقل مواهب الأعضاء والمهتمين بالشأن السينمائي وإطلاعهم على الثقافة السينمائية المحلية والدولية بداية من تاريخها وصولاً لآخر مستجدات إنجازاتها .

الجمعية العمانية للسينما 2

Advertisement

شاركت في الجلسة الدكتورة منى الصبان أستاذ دكتور في المعهد العالي للسينما ومؤسسة ومديرة المدرسة العربية للسينما والتلفزيون إلى جانب عدد من خريجي المدرسة وهم الدكتور حميد بن سعيد العامري رئيس الجمعية العُمانية للسينما والمخرجات سلمى الغنيمي و ختام السيد .

الجمعية العمانية للسينما 4

ركزت الجلسة على الدراسة السينمائية وإعطاء نبذة حول المدرسة العربية للسينما والتلفزيون ، ومناقشة فرص التعلم عن بعد ، والحديث عن المناهج التي تم الإعتماد عليها في التدريس وكيفيت تقييم طلبة المدرسة ونوع الشهادات التي تصدرها لخرجيها وما أهم مميزاتها ، وأضافت معلومات عن الموقع الإلكتروني الذي يمكن الاطلاع من خلاله على تفاصيل المدرسة لمن يود الإلتحاق ورسوم التسجيل.

الجمعية العمانية للسينما 5

وحول ذلك قالت الدكتورة جنان بنت مهدي آل عيسى مديرة التدريب والتطوير بالجمعية : جاءت هذه الجلسة ضمن برامج لجنة التدريب والتطوير والتي تُعنى بالبحث عن فرص تعليمية وتأهيلية لأعضاء الجمعية ، وإن دراسة السينما يعتبر أمراً بالغ الأهمية وفرصة لتعزيز خبرة صناع الأفلام العُمانيين بالتركيز على الجانب الأكاديمي للمساهمة في إثراء صناعة الأفلام المحلية وتطوير المهارات الإبداعية والتفكير الإبتكاري من خلال الرؤية الفنية المتخصصة في عدة مجالات كالإخراج والتأليف والتصوير وتصميم الإضاءة والمونتاج والديكور.

الجمعية العمانية للسينما 6

الجدير بالذكر أن منتسبين المدرسة العربية للسينما والتلفزيون بلغ عددهم 60 ألف طالب من جميع أنحاء العالم منهم 47 خريج و138 في مرحلة تنفيذ فيلم التخرج منهم 306 طالب عُماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى