ثقافة وفن

الإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون

تحت شعار "ويستمر الوعد" ..

عمَان : هرمز نيوز

Advertisement

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون ، الخميس ، عن إقامة الدورة الـ38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون ، خلال الفترة الممتدة بين 24 يوليو/ تموز الجاري ، و3 أغسطس/ آب المقبل ، تحت شعار “ويستمر الوعد”.

وقال مدير مهرجان جرش أيمن سماوي ، في بيان صحفي : أن الدورة الحالية وانطلاقاً من هذا العنوان العريض ستكون مختلفة ومميزة ، وذلك لأمرين أولهما أنها تتزامن مع مناسبات وطنية أردنية مهمة مفصلية.

Advertisement

GarshFistevl2

أما الأمر الثاني ، هو استمرار التضامن الأردني مع أهلنا في فلسطين لاسيما في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على أهلنا في قطاع غزة ، من خلال فعاليات المهرجان وأنشطته التي ستحتوي على رسائل فنية وثقافية داعمة لصمودهم ، انطلاقًا من الموقف الأردني الثابت بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في هذا الصدد ، وجهود جلالته الدؤوبة للوقف الفوري للعدوان وحماية المدنيين ، وتأمين استدامة وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

وكشف ، أن “ريع تذاكر الدخول للمهرجان سيخصص للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ، إضافة إلى اقتطاع مبالغ مالية من ثمن اللوحات التي ستباع في معرض الفن التشكيلي لفنانين عرب ، دعمًا لجهودها الإغاثية وخصوصا في قطاع غزة”.

وسيشهد المهرجان “إقامة فعاليات فلسطينية عديدة ، تأتي في مقدمتها فرقة (صول) القادمة إلى المهرجان من قطاع غزة”.

وذكر  سماوي أن “هذه الفرقة التي قاومت الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع ، ستقف لتشدو أمام جمهور المهرجان”.

وبينما تغيب الفعاليات الغنائية عن المسرح الجنوبي هذا العام ، سيحتضن المسرح الشمالي ، حفلات يحييها ، نخبة من نجوم الغناء في الأردن والعالم العربي ، مثل مارسيل خليفة ، وعفاف راضي ، وأميمة الخليل ، وعمر العبداللات ، وديانا كرزون ، وفايا يونان ، ونداء شرارة ، وفنانون آخرون.

وستشمل فعاليات المهرجان  أمسيات شعرية ، يشارك فيها شعراء أردنيين وعرب ، من بينهم الشاعر السوري أدونيس ، بالإضافة لمتلقى للفن التشكيلي ، وآخر للنحت ، وتقديم جائزة “خليل قنديل” للقصة القصيرة ، ومهرجان مسرحي لـ”المونودراما” ، وملتقى لآلة الناي ، إلى جانب فعاليات للأطفال والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى