ثقافة وفن

أمير رمسيس : «حسين فهمي» كان ضد إلغاء مهرجان القاهرة السينمائي

في برنامج «قعدة مع مادلين» ..

القاهرة : هرمز نيوز

Advertisement

استضافت الفنانة مادلين طبر خلال برنامجها «قعدة مع مادلين» عبر فضائية الحدث اليوم ، المخرج أمير رمسيس ، والذي نفى أن يكون هناك خلاف شخصي بينه وبين الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي حيث أنه عمل معه لمدة عامين ، ويستطيع القول أنهما صعدا بالمهرجان خطوات للأمام.

وأعلن أمير لأول مرة أنه كان ينوي ترك إدارة المهرجان بعد الدورة الاخيرة التي ألغيت بسبب أحداث غزة ، لأن المهرجان به العديد من العراقيل البيروقراطية.

Advertisement

وكشف رمسيس أن الفنان حسين فهمي كان ضد إلغاء الدورة حتى قبل اعلان ذلك بـ 48 ساعة ، لكن القرار تم اتخاذه من خارج إدارة المهرجان بالأمر ، وجاء حزن رمسيس على الأفلام التي قدمت للاشتراك بالمهرجان بشكل حصري وخسرت فرصة مشاركتها في مهرجانات أخرى دون أي استفادة وبالتالي ما حدث يعطي سمعة سلبية عن المهرجان لدى صناع وشركات الإنتاج العالمية.

Madlin2

وتحدث المخرج أمير رمسيس أيضا عن أستاذه المخرج يوسف شاهين ، فقال أنه ورث منه روح أفلامه ، وكل من ساعد «شاهين» لديه جزء منه ، وعقب على سؤال من مادلين حول فجاجة أفلام «خالد» بمشاهدها الجنسية ، فقال : انها لا تزيد عما تم تقديمه من مشاهد خلال أفلام السبعينات ، ولكن ثقافة الشعب قد تغيرت.

الجدير بالذكر أنه أثناء اللقاء اتصل كل من : المنتجة شاهيناز العقاد من مدينة كان الفرنسية ، والفنان ظافر العابدين من دولة الأردن ، والفنانة جيهان الشماشرجي ، ليرسلوا تهنئة للمخرج أمير رمسيس بمناسبة فوز فيلمهم الأخير «أنف وثلاث عيون» بجائزة الجمهور في مهرجان مالمو السينمائي الدولي.

https://www.youtube.com/watch?v=MmRqsGaqf7I

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى