مجتمع

بتكلفة تتعدى الـ100 مليون دولار .. الملياردير الهندي أنانت أمباني يتزوج في حفل زفاف أسطوري

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

بعد 7 أشهر من الاحتفالات الفاخرة التي سبقت الزفاف ، توجّها أنانت أمباني ، نجل أغنى رجل في الهند ، بزواجه المنتظر من وريثة شركة لتصنيع الأدوية راديكا ميرشانت ، أمام آلاف الضيوف، الجمعة.

وذكرت التقارير أن هذا الحدث الساحر الذي طال انتظاره كلف حوالي 250 مليون جنيه إسترليني ، ما يقدر بنحو 100 مليون جنيه إسترليني ، دون الأخذ في الاعتبار ما يقدم من هدايا الزفاف الفاخرة ، واستضافة العديد من المشاهير الأكثر شهرة في العالم.

Advertisement

AnantMaregge2

اجتذب الحفل الكثير من المشاهير ومنهم ، كيم وكلوي كارداشيان ، ونك جوناس وبريانكا شوبرا ، ورئيسا الوزراء البريطانيان السابقان توني بلير وبوريس جونسون ، كما اجتذب حفل الزفاف العديد من أكبر الأسماء في مجالات الترفيه ، والرياضة ، والأعمال ، والسياسة الهندية ، بدءًا من نجوم بوليوود شاروخان  ، إلى رئيس الهند السابق رام نات كوفيند ، ورؤساء وزراء مختلف الولايات ، والعديد من أعضاء فريق الكريكيت الهندي.

ولم تبخل عائلة أمباني بتكاليف هذا الزفاف ، وهي العائلة التي تقف وراء أكبر شركة خاصة في الهند ، “رليانس” للصناعات المحدودة.

AnantMaregge4

وقد أسّس هذه المجموعة جد أنانت ، ويديرها الآن والده موكيش الذي تفوق ثروته 122 مليار دولار ، وفقًا لمجلة “فوربس”.

وفي مدينة مومباي التي غمرتها الأمطار ، أغلقت الشرطة الطرق في المنطقة المحيطة بمركز جيو العالمي للمؤتمرات الذي يملكه أمباني ، والذي يتسع لـ16 ألف شخص ، قبل حدث الاستقبال الذي اعتمد أسلوب السجادة الحمراء.

وارتدى الحضور ملابس مناسبة للعادات الهندية ، إذ وقفوا أمام عدسات المصورين بفساتين الساري والليهنغا المصممة خصيصًا لهذا الحدث الذي قد يُحدد اتجاهات الموضة المستقبلية في حفلات الزفاف الهندية.

كما احترم الضيوف الدوليون أيضًا قواعد اللباس التقليدي ، حيث شوهد العديد منهم يرتدون تصاميم لكبار مصممي الأزياء الهنود.

AnantMaregge5

ومشى المصارع والممثل الأمريكي جون سينا ​​على السجادة الحمراء مرتديًا قميص شيرواني أزرق سماوي اللون مطرزًا وسروالًا أبيض ، بينما تألق جوناس بنسخة وردية اللون مصنوعة من قماش منسوج على طراز بوكليه مزين بالترتر ، وسروال من الساتان متناسق.

وقد وصل جوناس برفقة زوجته الممثلة الهندية بريانكا شوبرا ، التي اختارت ارتداء ساري أصفر اللون مزينًا بتفاصيل دقيقة.

وشوهدت كيم وكلوي كارداشيان على منصات التواصل الاجتماعي مرتديتين تباعًا الساري الذهبي والساري الأحمر.

وتميزت إطلالة كيم بصدرية مكشوفة الكتفين ومزينة بشراشيب ، في حين اختارت كلوي الأكمام الطويلة المزخرفة والتزيّن بالقلائد المكدسّة.

وما أن دخل المشاهير إلى مكان الحدث الذي تحول إلى نسخة مصغرة عن مدينة فاراناسي الهندية المقدّسة ، ضمنًا شوبرا وسينا ، شوهدوا يرقصون بحريّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى