مجتمع

بالصور .. جمعية الطيب الإدريسي تُنظم عرساً جماعياً بتطوان

المغرب : د. محمد سعد

Advertisement

على هامش فعاليات “ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الخامس” ، الذي تستضيفه مدينة تطوان في شمال المغرب تحت شعار”قلب الحمامة البيضاء ينبض شعراً”.

وذلك بمناسبة الذكرى الفضية لاعتلاء الملك محمد السادس – حفظه الله – العرش ، أقامت جمعية الطيب الإدريسي عرسا جماعيا يتميز بالطقوس المغربية الأصيلة ، وذلك بحضور كوكبة من الشعراء والأدباء والمثقفين والإعلاميين من المغرب ، وبعض الدول العربية والإفريقية.

Advertisement

Moroccanwedding2

وذلك بحضور الاتحاد الدولي للشعراء  والأدباء العرب برئاسة الشاعر والأديب إيهاب البعبولي ، ضيف شرف الملتقى ، والمخرج السينمائي المغربي محمد المشتري رئيس المهرجان الدولي للسينما بالدار البيضاء.

وقالت رئيسة الملتقى فاطمة الزهراء الشلاف التى صنعت الحدث بإعطاء الأمل للأيتام والمحتاجين في عرس ملكي ، أن الجمعية تقوم بأداء رسالتها والقيام بواجبها الوطني الذي تضطلع به في سبيل خدمة المجتمع المدني.

Moroccanwedding4

لذلك تسعى جمعية الطيب الادريسي أن تقيم هذا الحفل للزواج الجماعي والعمل الخيري للتأكيد على هدفها ورسالتها من أجل إظهار البهجة والسرور  على الشباب ، وتوجيه الشباب إلى الزواج وتكوين أسر مستقرة ، ومساعدة الشباب المحتاج للزواج وتذليل العقبات المادية التي تعترض زواجهم ، والدعوة إلى تيسير الزواج وبيان سبل التيسير ، وتوعية الشباب وغرس المفاهيم والقيم التربوية والأخلاقية التي تسهم في بناء أسرة صالحة.

Moroccanwedding3

وذلك لتنفيذ التوجهات السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس حفظه الله ، بالتضامن والتآزر مع الأسر المحتاجة.

شارك في هذا الحدث الإجتماعي الثقافي الإنساني ، نجوم الأغنية المغربية والطرب الشعبي ، تقدمهم الفنان المغربي الكبير رشيد برياح والفنان والموسيقار عزيز حسني ، والفنان ميدو المصري ، والفرقة الموسيقية بقيادة المطرب الكبير الفنان المبدع حسن التطواني ، وشاركت معه الفنانة القديرة نورة العمري،

Moroccanwedding9

كما ساهم في هذا العرس كل من قيدومة الزيانات بتطوان خديجة الادريسي والكوافير الكبير نافع التطواني ، والكوافيرا المشهورة فتيحة الناصر والكوافيرا وردة الدردابي وسارة بلقاش وربيعة الكواش ، كما شاركت في زيانة العرائس مريم الجعادي من مدينة طنجة والزيانة فاطمة بودلال ولفيف من الفنانين المغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى