قراءة في كتاب

«حكاية قائد» سيرة ذاتية للشيخ محمد بن راشد للكاتب طارق دعكور

كتب : محمد سامر

Advertisement

أصدر الكاتب طارق دعكور كتاباً جديداً بعنوان «حكاية قائد» ، يستعرض فيه حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي. 

ويعتبر هذا الكتاب إضافة قيمة للمكتبة العربية ، حيث يقدم وصفا شاملاً ومثيراً للاهتمام لمسيرة قائد استثنائي ، ساهم في تحويل إمارة دبي إلى واحدة من أهم المدن العالمية ، وترك بصمة واضحة حول مسيرة التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

Advertisement

ويستعرض الكاتب طارق دعكور في كتابه المراحل المختلفة التي مر بها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، منذ طفولته وشبابه ، وصولاً إلى توليه مقاليد الحكم في إمارة دبي ، والإنجازات التاريخية التي تلت ذلك في مختلف المجالات. 

MohamedBinRashedBook2

ويناقش الكتاب أيضاً التحديات التي واجهها الشيخ محمد بن راشد طوال مسيرته ، وكيف تمكن من التغلب عليها بفضل رؤيته الثاقبة وإصراره على تحقيق الأفضل لوطنه وشعبه. 

وأبرز ما جاء بالكتاب هو الرؤية الاستشرافية ، حيث يسلط الكتاب الضوء على قدرة الشيخ محمد بن راشد على استشراف المستقبل ورسم الخطط الطموحة لتحقيق التنمية الشاملة. 

ويستعرض الكاتب الأسلوب القيادي المميز للشيخ محمد بن راشد ، والذي يتميز بالحزم والحكمة والتواصل المستمر مع المواطنين. 

ويقدم الكتاب تحليلاً دقيقاً للإنجازات الاقتصادية التي حققتها دبي بقيادة الشيخ محمد بن راشد ، والتي شملت تطوير البنية التحتية ، وإنشاء مراكز الأعمال العالمية ، وجذب الاستثمارات الأجنبية. 

MohamedBinRashedBook3

ويسلط الكتاب الضوء على الدور الكبير الذي لعبه الشيخ محمد بن راشد في تطوير قطاع التعليم والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والاهتمام بالشباب ، حيث يستعرض الكتاب اهتمام الشيخ محمد بن راشد بتنمية قدرات الشباب وتمكينهم من المساهمة في بناء مستقبل الإمارات. 

ويهدف كتاب “حكاية قائد” إلى إلهام الأجيال الشابة ، وتشجيعهم على السعي لتحقيق طموحاتهم ، والإيمان بقدرتهم على إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم ، كما يعتبر الكتاب مرجعا قيما للدارسين والباحثين في مجال القيادة والإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى