فعاليات

منظمة “إنترناشيونال أس أو أس” تستضيف حفل جوائز وقمّة “واجب الرعاية 2024”

لتسليط الضوء على أفضل ممارسات الحفاظ على جودة حياة الموظّفين وسلامتهم

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

أعلنت منظمة “إنترناشيونال أس أو أس” عزمها إقامة قمّة وحفل توزيع “جوائز واجب الرعاية 2024” في 31 أكتوبر 2024 في سيدني، أستراليا.

ويُشكّل هذا الحدث منصّةً تجمع أبرز الخبراء لمناقشة ومشاركة أفضل الممارسات، إضافةً إلى تكريم الجهود الاستثنائية للمؤسسات والأفراد حول العالم في مجال حماية صحة وسلامة وأمن وجودة حياة القوى العاملة لديهم. وستقام الجوائز لهذا العام تحت شعار “قيادة التغيير لرسم ملامح المستقبل” (Leading Change for a Re-Imagined Future)، في ظل تغيُّرات مخاطر بيئات العمل واستمرار تأثيرها على قدرات المؤسسات في ضمان مرونة العمليات والقوى العاملة.

Advertisement

وتنعقد قمّة “واجب الرعاية” هذا العام بمشاركة نُخبةٍ من الخبراء الرائدين في القطاع لمناقشة مواضيع تشمل الذكاء الاصطناعي والمرونة المناخية وعدم الاستقرار الجيوسياسي والعنف في بيئة العمل والتنوع والشمول في بيئة العمل والصحة العقلية وجودة الحياة وتوجّهات السفر والتنقل، وغيرها الكثير.

وتُدرك المؤسسات في جميع أنحاء العالم أنّ الموظّفين هم الركيزة الأساسية لأي عمل تجاري ناجح، ولذلك فإنها تمنح الأولوية القصوى لجودة حياتهم وسلامتهم. وبصفتها مركزاً رائداً للشركات العالمية وتعزيز الابتكار، تُولي منطقة الشرق الأوسط اهتماماً أكبر بالالتزام بمسؤوليات واجب الرعاية.  وتعتبر القوى العاملة عنصراً جوهرياً في تحقيق النجاح والمرونة التشغيلية، ما يدفع الشركات في دولة الإمارات والشرق الأوسط إلى تطبيق إجراءات تضمن صحّة وسلامة وجودة حياة موظّفيها.

وتُكرّم الجوائز منذ عام 2016 المؤسسات والأفراد المتميزين بدءاً من تكتلات شركات التكنولوجيا الكبرى والمنظمات غير الربحية، ووصولاً إلى شركات الطيران والخدمات المالية وشركات التصنيع.

وتتضمن الجوائز ست فئات تشمل سفير واجب الرعاية “مساهم فردي” (Duty of Care Ambassador)، والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية (ESG)؛ والشمول والتنوع، والابتكار، بالإضافة إلى فئتين جديدتين وهما القدرة على التكيف والاستجابة في الأزمات (Crisis Agility & Response)، والرفاهية في مكان العمل (Workplace Wellbeing). وسيتم تقييم الجوائز من قبل لجنة تحكيم من الخبراء الدوليين الرائدين في هذه المجالات، ومجموعة من المؤسسات العالمية المرموقة. وسنُعلن عن قائمتنا المختصرة للمرشّحين بحلول يوليو 2024، بينما سنُعلن عن الفائزين مباشرة في حفل توزيع الجوائز في 31 أكتوبر بمدينة سيدني.

وقالت كاي بوشمان، المدير التنفيذي لـ “إنترناشيونال أس أو أس”: “يؤدي تنامي بيئة المخاطر إلى وضع ضغوطات متزايدة على المنظمات والمديرين التنفيذيين للاضطلاع بمسؤولياتهم في واجب الرعاية، ما يؤكّد على الأهمية الاستثنائية لهذا الحدث الذي يسعى بنسخته هذا العام إلى وضع تصوّر جديد لمستقبل المرونة المؤسسية لإحداث تغيير إيجابي. ونُعرب عن سعادتنا بتلقي كمٍ كبير من المشاركات هذا العام أيضاً من جميع أنحاء العالم. ويُشار إلى أنّ قمّة وحفل توزيع “جوائز واجب الرعاية تنعقد للمرة الأولى في أستراليا التي تُعتبر منطقة تركز بشدة على الصحة والسلامة والأمن”.

سيتم تقديم جوائز واجب الرعاية العالمية 2024 في الفئات التالية:

  • القدرة على التكيف والاستجابة في الأزمات *فئة جديدة*
  • سفير واجب الرعاية “مساهم فردي”
  • الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية
  • الشمول والتنوع
  • الابتكار
  • الرفاهية في مكان العمل *فئة جديدة*

تضم لجنة التحكيم المشاركة في جوائز واجب الرعاية العالمية 2024: جينيفر سيد نائب المدير في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، آدم سميث إنترناشيونال ،  الدكتورة جنيفر سيسون عميد كلية طب السفر، الكلية الأسترالية للطب الاستوائي رئيس الجمعية الدولية لطب السفر من أجل العمل ، ايمي إليواي المستشار الخاص، “ليكسبريدج لويرز” مدير المشروع والمستشار القانوني ، المراجعة التنظيمية الوطنية للهيدروجين ، إدارة تغير المناخ ، الطاقة والبيئة والمياه (DCCEEW)، الحكومة الأسترالية ، كيفن زوكاتو عضو/مدير عام أمن المجموعة منتدى المدراء التنفيذيين الأمنيين الأستراليين (FASE)/ البريد الأسترالي ، بيتر كوه رئيس الرابطة العالمية لسفر الأعمال – منطقة آسيا والمحيط الهادئ ،  هو سيونغ هين رئيس الرابطة الدولية لتفتيش العمل    ، فرانك بارون رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات إدارة المخاطر والتأمين ، اناسيل ناتيفيداد رئيس جمعية مجلس إدارة ، جمعية (Pan-Asia Risk and Insurance Management Association) ، ديبورا دي سيرف مؤسس معهد تنقل الموظفين ، الدكتور روب ماكدونالد أستاذ مساعد ، مركز جامعة موناش للصحة المهنية والبيئية المجلس الاستشاري، معهد تيرنر للدماغ والصحة العقلية ، نيل سولومون نائب الرئيس لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية.

وستقوم منظّمة “إنترناشيونال أس أو أس” قبل يوم من الحدث وبتاريخ 30 أكتوبر باستضافة ندوة تدريبية حول شهادة ISO 31030 معتمدة من برنامج التطوير المهني المستمر CPD ومصممة لتمكين الأفراد المسؤولين عن إدارة مخاطر السفر في مؤسساتهم، أو الذين يشكلون جزءاً من فرق إدارة مخاطر السفر في هذه المؤسسات، عبر رفدهم بالمهارات الضرورية لتعزيز إدارة مخاطر السفر. ويتولى تقديم هذه الدورة خبراء “إنترناشيونال أس أو أس” في مجال الصحة والأمان، وتزود الدورة المعنيين وأصحاب المصلحة بالأدوات العملية الضرورية لتطوير وتحديث سياسات إدارة مخاطر السفر لمعالجة أهم المخاطر التي تؤثر على القوى العاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى