فعاليات

ملتقى الصحفيين يحط رحاله بمحافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان

تحت شعار "جنوب الشرقية .. إعلام وتنمية"

صور : محمد بن العبد مسن

Advertisement

انطلاقاً من أهمية الملتقيات الصحفية ، تنظم جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظتي الشرقية ، وبالتعاون مع محافظة جنوب الشرقية ،  بداية من الأحد القادم الموافق 24 ديسمبر 2023 ، ولمدة ثلاثة أيام ، فعاليات الملتقى الصحفي في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية تحت شعار “جنوب الشرقية .. إعلام وتنمية”.

يأتي الملتقى والذي يشارك به حوالي (150) إعلامياً من مختلف المحافظات ، وممثلي المؤسسات الإعلامية بسلطنة عُمان ، انطلاقاً من أهمية الملتقيات الصحفية ودورها في إبراز العديد من الجوانب الإعلامية والتاريخية والسياحية والاقتصادية والاستثمارية بالمحافظة.

Advertisement

يقام الملتقى الصحفي برعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي ، محافظ جنوب الشرقية ، ويشمل عدد من الفعاليات المتنوعة والتي ستثري جوانب عدة لدى المشاركين فيه.

ويهدف الملتقى إلى السعى لتحقيق نتائج إيجابية وفق منهجية تحمل بين طياتها الكثير من التطلعات والطموحات لإظهار مميزات المحافظة الفريدة لجذب الأنظار إليها عبر وسائل الإعلام المتنوعة.

وسوف تقام  ندوة ذات أبعاد تنموية واستثمارية واقتصادية بعنوان “جنوب الشرقية .. حراك تنموي واعد”.

ويتضمن الملتقى تقديم عدد من أوراق العمل في المجالات الاقتصادية والسياحية والإعلامية ، بالإضافة إلى زيارة عدد من المعالم التاريخية والسياحية بولاية صور ، وتنظيم بعض الفعاليات المتنوعة للمشاركين.

ملتقى الصحفيين 2

من جانب آخر أوضح سعيد بن سيف الحبسي رئيس لجنة الصحفيين بمحافظتي الشرقية في كلمة عبر وسائل الإعلام  قال فيها : “أن الملتقى تأتي أهميته من منطلق تعريف المشاركين بأهم ما تزخر به محافظة جنوب الشرقية من معالم وملامح سياحية وتراثية وتعريفهم بالفرص الاستثمارية بها ، وكذلك إطلاعهم على أوجه التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة في ظل الاهتمام المتواصل بتنمية المحافظات على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات”.  مشيراً  إلى أن الملتقى سيعزز سبل التواصل والتكامل وتبادل الأفكار والرؤى ما بين المشاركين في كل ما من شأنه تطوير العمل الصحفي .

جدير بالذكر أن الملتقى يحمل العديد من المحاور ، والتي تسعى إلى تعريف الصحفيين بهذه المحافظة العريقة واستكشاف مكنوناتها من مناظر خلابة وأجواء رائعة ومنجزات شامخة؛ حيث ستكون هناك مشاركات من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى